وزير الصحة: قطعنا شوطا في تطوير وتحسين الخدمات الصحية

محليات
نشر: 2015-08-15 11:48 آخر تحديث: 2016-07-28 18:50
وزير الصحة: قطعنا شوطا في تطوير وتحسين الخدمات الصحية
وزير الصحة: قطعنا شوطا في تطوير وتحسين الخدمات الصحية

رؤيا - بترا - قال وزير الصحة الدكتور علي حياصات ان الوزارة قطعت شوطا طويلا على طريق تطوير وتحديث وتحسين الخدمات الصحية المقدمة في مستشفياتها ومراكزها الصحية ورفع مستوى الاداء لخدمة المواطنين في انحاء المملكة كافة.

واضاف خلال زيارة تفقدية اليوم السبت لمركز صحي ابو نصير الشامل، ان الوزارة ماضية في تنفيذ خطتها للتطوير والتحديث للارتقاء بالخدمة الصحية وتوفير المتطلبات اللازمة لذلك من كوادر طبية وتمريضية وفنية وادارية واجهزة ومعدات طبية.

واكد ان تبسيط اجراءات تقديم الخدمة والحصول عليها في أقصر وقت ممكن دون فترات انتظار طويلة، فضلا عن التعامل الحضاري الراقي اثناء تأدية الخدمة، والاصغاء الى هموم المراجعين واحتياجاتهم ومساعدتهم، هي على سلم الاولويات بالتوازي مع عملية التطوير والتحديث الفني ولا تقل عنها اهمية.

وجال الدكتور حياصات في اقسام المركز للوقوف على واقع تقديم الخدمة عن كثب وتلمس الاحتياجات ميدانيا على ارض الواقع، والعمل على تلبيتها للنهوض بالخدمة الصحية وتطويرها، وتلافي اية سلبيات تعيق حسن سير العمل وتقديم الخدمة الصحية على اكمل وجه لتكون بمستوى طموح مقدميها ومتلقيها على حد سواء.

واوعز الى الجهات المعنية في الوزارة بتزويد مختبر الاسنان باحتياجاته من الاجهزة والمعدات اللازمة لتطويره لا سيما ان المركز يشتمل على العديد من اختصاصات طب الأسنان.

وابدى الدكتور حياصات ارتياحه لمستوى الخدمة في المركز والجهد الكبير الذي تبذله كوادره ازاء الأعداد الكبيرة من مراجعيه ودرجة الرضا الجيدة لدى المراجعين الذين استمع الى ملاحظاتهم وهمومهم واقتراحاتهم بشأن الخدمة التي يتلقونها.

من جانبه عرض مدير صحة العاصمة الدكتور ليل الفايز لواقع الخدمة في المركز، لافتا الى انه يخدم حوالي 200 الف نسمة وهو المركز التحويلي للمراكز الصحية الاولية في المنطقة، ويراجعه حوالي عشرة آلاف مراجع شهريا، وتتوفر فيه الاختصاصات الطبية الرئيسة اضافة للطب العام وخدمات الامومة والطفولة.

وبين الدكتور الفايز ان المركز معتمد لتدريب الأطباء العامين المقيمين في اختصاص طب الاسرة، مؤكدا اهمية هذه الميزة في تحسين الخدمة الصحية التي يقدمها المركز لمراجعيه.

أخبار ذات صلة

newsletter