قتلى باشتباكات بنغازي.. وقصف على سرت

عربي دولي
نشر: 2015-08-15 05:14 آخر تحديث: 2016-07-04 12:40
قتلى باشتباكات بنغازي.. وقصف على سرت
قتلى باشتباكات بنغازي.. وقصف على سرت

رؤيا - سكاي نيوز - قتل 42 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في اشتباكات بين مسلحين من "تنظيم داعش" والجيش الليبي في مدينة بنغازي شرق البلاد، فيما قصفت طائرات الجيش الليبي مواقع تابعة لداعش في مدينة سرت وسط البلاد.

وقال مصدر أمني، إن مسلحين من داعش هاجموا موقع للجيش بالقرب من الميناء التجاري في المدينة، مؤكدا أن قوات الجيش تصدت للهجوم وقتلت العشرات من مسلحي التنظيم.

وفي مدينة سرت وسط البلاد، شن الطيران الحربي الليبي غارات جوية على مواقع تابعة لـ"تنظيم داعش"، فيما قالت مصادر محلية إن اشتباكات اندلعت بين مسحلين من داعش وجماعات مسلحة متشددة، خلفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، وأكدت المصادر نزوح عشرات الأسر المدينة بسبب حدة الاشتباكات.

ويأتي ذلك تزامنًا مع تصعيد "تنظيم داعش" من هجماته الإرهابية في سرت، حيث اقتحم منطقة في المدينة الليبية وقتل العشرات قبل أن يقصف الأحياء ويسيطر على الميناء.

مذبحة في سرت

من جانب آخر، ارتفع عدد القتلى من جراء المذبحة التي ارتكبها تنظيم داعش المتطرف في مدينة سرت شمالي ليبيا منذ الخميس إلى 169 قتيلا.

وأوضحت المصادر أن مسلحي داعش قتلوا العشرات من قبيلة الفرجان، إحدى أكبر القبائل الليبية، والمناهضة للتنظيم المتطرف.

وأضافت أن سكان المنطقة السكنية الثالثة في المدينة الواقعة بين بنغازي وطرابلس، عثروا على 12 قتيلا مقطوعي الرؤوس.

وكان داعش استهدف المنطقة السكنية الثالثة في المدينة بالأسلحة الثقيلة، وذلك غداة هجوم شنته قوات من الجيش على مسلحي التنظيم المتمركزين بـ"مجمع قاعات سرت الكبرى" بمدخل المدينة الشرقي.

ليبيا تطلب اجتماعا طارئا

في هذه الأثناء، طلبت ليبيا عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على وجه السرعة لبحث المذابح التي يقوم بها تنظيم داعش الإرهابي في سرت.

وقال مصدر دبلوماسي مسؤول في القاهرة، الجمعة، إن وزير الخارجية الليبي محمد الدايري وجه المندوبية الليبية بالقاهرة بتقديم طلب من المندوبية الليبية، السبت ،إلى الأمانة العامة للجامعة العربية بالدعوة الى عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين.

أخبار ذات صلة

newsletter