Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
موسكو: انقطاع الاتصال مع مبعوث الرئيس بوتين الى اوكرانيا | رؤيا الإخباري

موسكو: انقطاع الاتصال مع مبعوث الرئيس بوتين الى اوكرانيا

عربي دولي
نشر: 2014-05-02 11:18 آخر تحديث: 2016-07-29 22:10
موسكو: انقطاع الاتصال مع مبعوث الرئيس بوتين الى اوكرانيا
موسكو: انقطاع الاتصال مع مبعوث الرئيس بوتين الى اوكرانيا

رؤيا – وكالات-  أكد دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي أن فلاديمير بوتين تصله كافة المعلومات حول تطور الأحداث في جنوب شرق أوكرانيا بعد انطلاق العملية العسكرية بمشاركة القوات المسلحة الأوكرانية وباستخدام الطائرات الحربية .

 وأفاد بيسكوف أن فلاديمير لوكين مبعوث الرئيس الروسي توجه أمس الخميس بأمر من الرئيس إلى جنوب شرق أوكرانيا لإجراء محادثات حول الإفراج عن المراقبين العسكريين الأجانب المحتجزين هناك. وأشار إلى أن الجانب الروسي فقد الاتصال بلوكين بعد انطلاق اقتحام القوات الاوكرانية لمدينة سلافيانسك.

 وقالت الوكالات الروسية ان القوات العسكرية الأوكرانية قامت باقتحام مداخل مدينة سلافيانسك في مقاطعة دونيتسك جنوبَ شرق أوكرانيا، وتأتي العملية في إطار حملة عسكرية واسعة تقوم بها سلطات كييف ضد أنصار الفيدرالية في هذه المناطق.وأعلن أنصار الدفاع الشعبي في المدينة اسقاط مروحيتين ومقتل أحد الطيارين وأسر طيار آخر.وأكدت وزارة الدفاع الأوكرانية إسقاط مروحيتين للجيش فوق سلافيانسك بواسطة منظومة دفاع جوي محمولة، مضيفة أن عدد القتلى لم يتم تحديده بعد.

 من جهته أكد وزير الداخلية الأوكراني المعين من قبل البرلمان أرسين أفاكوف مقتل أحد الطيارين. و أن مدينة سلافيانسك حوصرت بالكامل من قبل قوات الجيش وأفراد الحرس الوطني وعناصر الأمن، وأن العسكريين تمكنوا من السيطرة على 10 من حواجز التفتيش التي أقامتها قوات الدفاع الشعبي داخل المدينة، إضافة إلى أسر عدد من عناصرها.و أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية نقلا عن أحد قادة قوات الدفاع الشعبي أن القوات المسلحة الأوكرانية سيطرت على المركز التلفزيوني في سلافيانسك.كما نقلت الوكالة عن مسؤول في السلطات المحلية أن القوات الأوكرانية تنفذ عمليات إنزال المقاتلين بواسطة المروحيات وسط مدينة سلافيانسك مؤكدا سقوط جرحى جراء الاشتباكات.

 وأعلنت مصادر في إدارة سلافيانسك وقوع عدد من الضحايا نتيجة هجوم الجيش الأوكراني على المدينة. فيما نقلت وكالة "نوفوستي" عن متحدث باسم قائد قوات الدفاع الشعبي المحلية قوله إن شخصا واحدا قتل وأصيب آخر بجروح جراء العملية. وأفاد المصدر بأن عشرات من السكان تجمعوا على جسر عند مدخل المدينة لمنع دخول القوات الأوكرانية.

أخبار ذات صلة

newsletter