ليبيا.. داعش يحرق مستشفى بجرحاه في سرت ويعدم العشرات

عربي دولي
نشر: 2015-08-14 11:30 آخر تحديث: 2016-07-22 06:40
ليبيا.. داعش يحرق مستشفى بجرحاه في سرت ويعدم العشرات
ليبيا.. داعش يحرق مستشفى بجرحاه في سرت ويعدم العشرات

رؤيا - العربية - أكد مصدر طبي في مستشفى ابن سينا في سرت وقوع عمليات إعدام جماعية لسكان الحي رقم 3 لأن أغلب الجثث التي وصلت من نساء ورجال من أبناء قبيلة الفرجان تم إطلاق الرصاص عليهم في الرأس ما يؤكد أنه تم تصفيتهم، كما يرجح أن تتزايد أعداد القتلى.

إلى ذلك أفاد المصدر ليل الخميس بأن داعش سيطر على المستشفى الميداني بالحي رقم 3 في سرت وأضرم النار فيه رغم وجود الجرحى فيه.

وكانت معارك طاحنة جرت في سرت أدت إلى سقوط أكثر من 106 قتلى في 3 أيام من المعارك أغلبهم من قبيلة الفرجان بحسب ما أفاد مصدر رسمي.

وشهدت المدينة نزوحاً جماعياً باتجاه مدن شرق وغرب البلاد هرباً من القتال المتواصل.

وكان زعيم أنصار الشريعة (جماعة متطرفة بايعت داعش) حسن الكرامي في سرت توعد كل من يقف مع شباب قبيلة الفرجان من سكان الحي رقم 3 بهدم بيوتهم وصلبهم.
الثني يناشد المجتمع الدولي

من جهته، وصف رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني ما تتعرض له مدينة سرت على أيدي داعش بجرائم الإبادة وناشد المجتمع الدولي مساعدة ليبيا للتصدي للتنظيم.

وانتقد الثني الحظر المفروض من قبل مجلس الأمن على توريد الأسلحة إلى ليبيا ودعاه ألا يبقى مكتوف الأيدي دون الاستجابة لمطالب الحكومة الليبية المتكررة لردع هجمات داعش.

وفي كلمة نشرت على صفحة الحكومة في مواقع التواصل الاجتماعي، حمّل الثني المجتمع الدولي المسؤولية الأخلاقية عما يجري في البلاد من تدهور للوضع الأمني، مستغرباً ما وصفه بازدواجية المعايير التي تتعامل بها الدول الكبرى في محاربة داعش في العراق وسوريا، وتغض الطرف عنه في ليبيا.

أخبار ذات صلة

newsletter