اشبيلية يقتل فالنسيا ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي

رياضة
نشر: 2014-05-01 21:41 آخر تحديث: 2016-07-29 15:00
اشبيلية يقتل فالنسيا ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي
اشبيلية يقتل فالنسيا ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي
المصدر المصدر

رؤيا - محمد حسيبا - فشل فالنسيا في التأهل للمباراة النهائية من مسابقة الدوري الأوروبي رغم فوزه على مضيفه اشبيلية بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المواجهة المثيرة والمجنونة التي جمعتهم على مستايا في اياب الدور نصف النهائي.

وقلب فالنسيا تأخره على ملعب سانشيز بيزخوان ذهاباً بهدفين مقابل لا شيء وحول النتيجة إلى فوز مثير بنتيجة إجمالية بلغت 3-2 لكن اشبيلية سرق حلمه ببلوغ النهائي في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع وسجل هدف التعادل الذي خدمه بالتأهل كونه أتى على ملعب فالنسيا.

أعرب فالنسيا عن رغبته في التقدم وتعويض هزيمة الذهاب مبكراً فشن هجوم متواصل على مرمى ضيفه حتى استطاع المغربي المتألق سفيان فيغولي من افتتاح باب التسجيل بعدما راوغ وسدد من داخل منطقة الجزاء لترطم الكرة بقدم نجم إشبيلية وتتجه نحو الشباك في الدقيقة 14.

واصل فالنسيا هجومه على مرمى الصيف حتى استطاع تسجيل الهدف الثاني عبر مهاجمه جوناس أوليفيرا الذي سدد ضربة رأسية قوية ارتطمت بالعارضة ثم بحارس المرمى وتجاوزت الخط بقليل في الدقيقة 26.

كاد خوسيه أنطونيو رييس أن يقلص الفارق لإشبيلية ويصعب المهمة على فالنسيا عندما حول له زميله الكرة بالكعب أمام المرمى الخالي لكن الجناح المهاجم تراخى حتى عاد حارس المرمى ألفيس وتصدى لكرته.

دخل كلا الفريقين الشوط الثاني بحذر أكبر كون هامش الخطأ أصبح ضئيل، لكن هذا لم يمنع فالنسيا من الاستمرار في ابهار عشاقه وتقديم وجبة كروية دسمة.

نجح المدافع الفرنسي جيرمي ماثيو استغلال الدربكة داخل منطقة جزاء اشبيلة اثر ركلة ركنية ليحول الكرة نحو الشباك محرزاً الهدف الثالث بالدقيقة 70 وسط فرحة جنونية على أرض الملعب وفي مردجات المستايا.

حاول إشبيلية العودة بنتيجة المباراة وتسجيل هدف وحيد يمنحه بطاقة التأهل فشن الهجمة تلو الأخرى على مرمى ألفيس بينما لجأ فالنسيا إلى الدفاع بجل لاعبيه حتى ينجح بالحفاظ على تقدمه النظيف.

تصدى ألفيس لبعض الكرات الخطيرة من إشبيلية أبرزها فرصة ماركو مارين، إلا أن اصرار الأندلسيين على تحقيق الهدف جعلهم يصلون إلى مبتغاهم في الوقت القاتل والثواني الأخيرة من الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عبر نجمه الكاميروني مبيا بضربة رأسية.

هدف اشبيلية القاتل لم يملك فالنسيا الوقت للرد عليه ليطلق الحكم صفارته معلناً عن تأهل الأندلسيين للمباراة النهائية في مباراة مجنونة ومثيرة.

يذكر أن المباراة النهائية سيقام في مدينة تورينو بإيطاليا في الرابع عشر من أيار (مايو) الحالي.

أخبار ذات صلة