بنفيكا يحرم يوفنتوس من خوض نهائي الدوري الأوروبي

رياضة
نشر: 2014-05-01 21:38 آخر تحديث: 2016-06-30 18:10
بنفيكا يحرم يوفنتوس من خوض نهائي الدوري الأوروبي
بنفيكا يحرم يوفنتوس من خوض نهائي الدوري الأوروبي
المصدر المصدر

رؤيا - محمد حسيبا - نجح بنفيكا البرتغالي في التأهل لنهائي الدوري الأوروبي بعد تعادله مع يوفنتوس الايطالي دون أهداف في ملعب يوفنتوس أرينا بإياب الدور نصف النهائي من المسابقة الأوروبية.

وكان يوفنتوس الطرف الأفضل والأخطر والأكثر محاولة في المباراة لكنه فشل بالتسجيل ليستفيد بنفيكا من فوزه ذهاباً بهدفين مقابل هدف وحيد في البرتغال وينجح في التأهل للمباراة النهائية.

بدأ الفريقين المباراة بحذر وسادت فترة جس النبض عشرين دقيقة تقريباً حتى سدد فيدال مهاجم اليوفي كرة خطيرة على الطائر علت المرمى، ثم فعل كارلوس تيفيز ذات الأمر إلا أن الحظ لم يحالفه بالتسجيل.

واصل يوفنتوس سيطرته على المباراة وأبدى رغبة كبيرة في تسجيل هدف التقدم ليعود فيدال ويسدد الكرة برأسه إلى أنها جاورت المرمى، قبيل أن تمر رأسية زميله بجوار القائم وسط مجموعة تسديدات أطلقها بيرلو من خارج منطقة الجزاء.

شهد الوقت بدل الضائع من الشوط الأول الفرصة الأخطر ليوفنتوس عندما حول يورينتي عرضية زميله بضربة رأسية نحو الشباك لكن مدافع بنفيكا أنقذها على خط المرمى تماماً.

استمر رجال كونتي بالاندفاع نحو مرمى أوبلاك حارس بنفيكا إلا أن الخطورة لم تكن حاضرة دائماً في الدقائق الأولى باستثناء تسديدة بيرلو القوية من ضربة حرة مباشرة تصدى لها حارس المرمى بصعوبة بالغة.

ازداد الضغط على بنفيكا اثر طرد نجم خط وسطه بيريز بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 67 بينما ازداد الأمل والطموح لدى عشاق يوفنتوس ولاعبيهم بخطف هدف يمنحهم بطاقة العبور للمباراة النهائية.

مارس يوفنتوس ضغط رهيب على مرمى ضيفه من أجل خطف هدف التأهل وصنع بعض الفرص الخطيرة لكنه اصطدم بجدار دفاعي متين ورصين من البرتغاليين حرمه من تحقيق مبتغاه.

سجل أوسفالدو هدف يوفنتوس المنشود في الوقت القاتل من المباراة لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل الصحيح، وتلى ذلك حالة اشتباك بين دكة بدلاء الفريقين انتهت بطرد البعض منهم، لتنتهي المباراة بعد ذلك بتعادل الفريقين دون أهداف وتأهل بنفيكا رسمياً إلى نهائي اليوروبا ليغ للمرة الثانية على التوالي.

يذكر أن المباراة النهائية ستقام في مدينة تورينو بإيطاليا في الرابع عشر من أيار (مايو) الحالي.

أخبار ذات صلة