الكرك: صلحة عشائرية تنهي خلافا استمر لـ 8 سنوات

محليات
نشر: 2014-05-01 19:30 آخر تحديث: 2016-08-06 23:00
الكرك: صلحة عشائرية تنهي خلافا استمر لـ 8 سنوات
الكرك: صلحة عشائرية تنهي خلافا استمر لـ 8 سنوات
المصدر المصدر

رؤيا -  انهت صلحة عشائرية عقدت اليوم الخميس، في مجلس صلح عشائري في بلدة ادر شرقي مدينة الكرك خلافا بين عائلتين من أبناء عشيرة واحدة تسكنان البلدة امتد لأكثر من 8 سنوات بعد وفاة شاب من أفراد إحدى العائلتين .

وبحسب ما نشرته صحيفة الغد فقد عقد مجلس الصلح العشائري بحضوروجهاء وشيوخ عشائر من مختلف محافظات الجنوب والبادية الجنوبية ونواب وأعيان ومحافظ الكرك عبدالكريم الرواجفه، بعد وساطات شعبية ورسمية امتدت على مدار 8 سنوات لانهاء الخلاف بين طرفي المشكلة .

وحضر مجلس الصلح مئات الأشخاص والفعاليات العشائرية والشعبية والرسمية من محافظة الكرك وخارجها.

وكانت جاهة عشائرية من أهالي وذوي الشاب الجاني وعلى رأسها محافظ الكرك ووجهاء وشيوخ من عشائر أردنية بمحافظات الجنوب والكرك قد طلبت الصلح العشائري وانهاء حالة الخلاف مع أهالي وذوي الشاب المجني عليه .

وبموجب صك الصلح فإن عائلة الشاب المجني قد تنازلت عن حقوقها كاملة.

وبعد قد الصلح العشائري فإن عددا من الأسر من عائلة الجاني سوف يكون بامكانها العودة إلى منازلها التي أجليت عنها من قبل الأجهزة الرسمية فور وقوع الحادثة .

وقال محافظ الكركإن الصلح بين الأهل في بلدة ادر يساهم في حل المشكلة التي تضررت منها اسر كثيرة، مشيرا إلى النوايا الحسنة لدى الجميع كان لها الفضل في حل المشكلة والوصول للصلح .

واعتبر الرواجفه أن ما جرى بين الأهل والعشيرة الواحدة في بلدة ادر اثناء تلك الحادثة، كان خروجا عن المألوف في العلاقات بين الاسرة الواحدة بالبلدة ،التي دائما ما يسودها الود والمحبة .

ولفت إلى أهمية حل كافة المشاكل العالقة في الكرك على خلفية قضايا قتل وإجراء عمليات صلح بين اطراف كل مشكلة.

وأشارالوجيه عادل الرفايعة ‘لى الدور الكبير الذي لعبة الوجهاء في ‘نهاء الخلاف بين طرفي المشكلة، لافتا إلى ـن تنازل ذوي المتوفي يعبر عن كرم عربي ـصيل .

وـعلن والد الشاب المتوفى تنازل عائلته عن كافة حقوقها العشائرية بخصوص حادثة القتل التي راح ضحيتها ابنه .

وكانت عشرات الأسر قد خرجت من منازلها بالبلدة وانتشرت في مناطق المحافظة وخارجها خوفا من عمليات ثأر متبادل بين طرفي المشكلة .

وجرى توقيع صك الصلح بحضور وتوقيع شهود من الوجهاء والشيوخ بالمحافظة . 

وكان شاب قد قتل اثناء خلافات بين شباب من سكان بلدة ادر قبل 8 سنوات، وتلت حادثة القتل عمليات حرق منازل بالبلدة وحدوث مواجهات مع قوات الدرك والشرطة.

أخبار ذات صلة