Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ليبيا.. قتال عنيف بين تنظيم داعش الإرهابي ومقاتلين محليين داخل سرت | رؤيا الإخباري

ليبيا.. قتال عنيف بين تنظيم داعش الإرهابي ومقاتلين محليين داخل سرت

عربي دولي
نشر: 2015-08-12 13:48 آخر تحديث: 2016-08-07 16:20
ليبيا.. قتال عنيف بين تنظيم داعش الإرهابي ومقاتلين محليين داخل سرت
ليبيا.. قتال عنيف بين تنظيم داعش الإرهابي ومقاتلين محليين داخل سرت

روسيا - روسيا اليوم - اندلعت اشتباكات عنيفة في مدينة سرت الثلاثاء 11 اغسطس/آب بين مسلحي تنظيم  داعش الإرهابي وأهالي المدينة من قبيلتي الفرجان والقذاذفة وقبائل أخرى عقب اغتيال شيخ السلفيين هناك.

وذكر نشطاء محليون على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن الاشتباكات التي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة لا تزال متواصلة في بعض المناطق، مشيرين إلى مقتل العشرات من تنظيم  داعش الإرهابي وإلى سيطرة المقاتلين من أهالي سرت على ميناء المدينة ومحيط الجامعة، وانتزاعهم منطقة السواوة من قبضة مسلحي تنظيم "الدولة".

ولفت النشطاء إلى أن اغتيال شيخ السلفيين في المدينة خالد بن رجب الفرجاني كان الشرارة التي أشعلت القتال في المدينة، وأن مقاتلي المدينة يتمركزون حول مجمع المقار الحكومية ومجمع قاعات واغادوغو اللذين يسيطر عليهما مسلحو تنظيم  داعش.

وأفادت الأنباء أن طائرات السلاح الجوي التابع للحكومة المؤقتة المعترف بها دوليا شنت، بالتزامن مع هذه الاشتباكات، غارات على مواقع لمسلحي التنظيم بالضواحي الغربية للمدينة، إضافة إلى قيام طائرات حربية تابعة لحكومة الإنقاذ الوطني في طرابلس هي الأخرى بقصف مواقع للتنظيم وسط المدينة.

وكان مسلحو تنظيم داعش الارهابي أحكموا قبل 3 أشهر سيطرتهم على مدينة سرت ومحيطها بعد اشتباكات مع قوات تابعة للحكومة الموازية في طرابلس، تمكنوا خلالها من طردها خارج المدينة.

وأزال مسلحو تنظيم  داعش الارهابي أعلام الدولة الليبية من المؤسسات الحكومية والشوارع ورفعوا مكانها أعلام التنظيم، كما فجروا منازل تعود لمسؤولين محليين غادروا المدينة خوفا من بطشهم.

وأكد نشطاء المدينة أن تنظيم  داعش الارهابي استقدم إلى المدينة دفعات من المسلحين الأفارقة التابعين لتنظيم "بوكو حرام" النيجيري، يتمركزون حاليا في قاعدة القرضابية الجوية، ويقيمون نقاط تفتيش على أطراف سرت.

أخبار ذات صلة

newsletter