الجيش يعترف: عدة أنفاق هجومية لحماس عبرت الحدود مؤخرا

فلسطين
نشر: 2015-08-12 06:22 آخر تحديث: 2016-08-06 17:20
الجيش يعترف: عدة أنفاق هجومية لحماس عبرت الحدود مؤخرا
الجيش يعترف: عدة أنفاق هجومية لحماس عبرت الحدود مؤخرا

رؤيا - صفا - كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية، الليلة، النقاب عن معرفة الجيش بنجاح حركة حماس بحفر عدة أنفاق هجومية وعابرة للحدود مؤخراً وذلك في اعتراف هو الأول من نوعه منذ انتهاء العدوان على القطاع صيف العام الماضي.

ونقلت القناة العبرية العاشرة عن مصادر عسكرية قولها إن لدى الجيش معلومات مؤكدة عن وجود عدة أنفاق هجومية لحماس عبرت الحدود استعداداً لساعة المواجهة.

وذكر محرر الشئون العسكرية في القناة "ألون بن دافيد" أن تهديدات رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو نهاية الحرب أن "إسرائيل" لم تسمح لحماس بحفر هكذا أنفاق، لم ترهب حماس وواصلت حفرها وتمتلك اليوم عدداً لا يستهان به من الأنفاق الهجومية.

وجاء على لسان تلك المصادر أن لدى الجيش معلومات جيدة عن حفر الأنفاق وأنه تم إرسال رسالة لحماس مبطنة بهذا الخصوص عبر الإعلان اليوم عن اعترافات احد نشطاء حماس والذي اعتقل قبل شهر ويدعى إبراهيم الشاعر حيث جرى الحديث عن نفق محدد يسير باتجاه كيبوتس "كيرم شالوم" شرقي رفح ، وذلك في إشارة لحماس بان "إسرائيل" تعرف نواياها.

وقال بن دافيد إن الجيش سيكتفي حالياً بهذه الإشارات الموجهة لحماس بالإضافة للمعلومات الإستخبارية التي يمتلكها الأمن الإسرائيلي "لأن الشعور العام يشير إلى أن حماس غير معنية بالمواجهة حالياً كما أن إسرائيل لا ترغب بالانجرار لعملية عسكرية جديدة لأنه وفي حال قيام الجيش بمحاولة هدمها فإنه لا يمكن منع اشتعال المواجهة من جديد". على حد تعبيره.

 

أخبار ذات صلة

newsletter