إقفال باب الترشح للانتخابات الرئاسية السورية

عربي دولي
نشر: 2014-05-01 15:19 آخر تحديث: 2016-08-05 17:10
إقفال باب الترشح للانتخابات الرئاسية السورية
إقفال باب الترشح للانتخابات الرئاسية السورية

رؤيا - رصد - اقفل اليوم الخميس باب الترشيح الى الانتخابات الرئاسية السورية المقررة في الثالث من حزيران (يونيو)، وبلغ عدد المتقدمين بطلباتهم 24 شخصاً، ابرزهم الرئيس بشار الاسد، بحسب المحكمة الدستورية العليا.

وستقوم المحكمة خلال الايام الخمسة المقبلة، بدراسة الطلبات قبل اعلان اسماء المرشحين رسميا، قبل نحو شهر من الانتخابات التي يتوقع مراقبون ان تبقي الاسد في منصبه، والتي اعتبرها الغرب والمعارضة "مهزلة".

وقال رئيس المحكمة الدستورية العليا عدنان زريق "تم اغلاق باب تقديم طلبات الترشح لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية"، بحسب ما نقل التلفزيون الرسمي السوري.

واضاف "خلال المهلة القانونية التي امتدت من 22 نيسان (ابريل) ولغاية 1 ايار (مايو) 2014، تقدم 24 طلبا للترشح الى المحكمة الدستورية العليا التي اعلمت بدورها مجلس الشعب بذلك".

واكد زريق ان المحكمة ستقوم بدراسة الطلبات "بدءا من يوم غد (الجمعة) وستعلن اعلانها الاولي خلال خمسة ايام على الاكثر، وفقا للدستور وقانون الانتخابات".

وبحسب القانون، على الراغبين بالترشح تقديم طلب الى المحكمة الدستورية العليا، والحصول على موافقة خطية من 35 عضوا في مجلس الشعب البالغ عدد اعضائه 250، كشرط اساسي لقبول الترشيح رسميا.

أخبار ذات صلة

newsletter