المقاومة الشعبية تواصل تقدمها وتقترب من صنعاء

عربي دولي
نشر: 2015-08-11 15:15 آخر تحديث: 2016-08-07 09:10
المقاومة الشعبية تواصل تقدمها وتقترب من صنعاء
المقاومة الشعبية تواصل تقدمها وتقترب من صنعاء

رؤيا - العربية - أعلنت المقاومة الشعبية سيطرتها على منطقة عتمة التي تقع على بعد 100 كيلومتر من صنعاء، في وقت يحاصر أبناء االقبائل مدينة إب عاصمة المحافظة، بعد أن تم تطهير معظم مديريات المحافظة من ميليشيات الحوثي وصالح خلال اليومين الماضيين، وفق مصادر لـ"العربية".

وتمكنت المقاومة من التقدم باتجاه مديرية العدين في إب، واقتحام معسكر الصلبة الواقع وسط المديرية، والسيطرة على مبنى إدارة الأمن. وسيطرت المقاومة في إب نفسها على مركز مديرية السدة، إضافة إلى مديرية بعدان. كما فرضت حصاراً على مدينة إب عاصمة محافظة إب وقطعت الطريق إلى الحديدة.

كما تستعد المقاومة والجيش الوطني بعد السيطرة على محافظة أبين للتوجه شرقاً لاستعادة السيطرة على محافظة شبوة النفطية، آخر المحافظات الجنوبية التي لاتزال تحت سيطرة المتمردين الحوثيين وحلفائهم.

وكانت مصادر محلية قد ذكرت، في وقت سابق لـ"العربية"، أن المقاومة سيطرت على لودر آخر معاقل الميليشيات في ابين اليمنية، بعد أن سيطرت على زنجبار عاصمة المحافظة، إضافة إلى تقدم المقاومة الشعبية صوب مديريتي يريم والرضمة بمحافظة إب، في وقت سيطرت على معظم محافظات الجنوب.

ونقلت مواقع يمنية أن محافظ البنك المركزي، محمد بن همام، تمكن من الهرب من صنعاء متوجها إلى حضرموت بعد اقتراب المعارك من العاصمة اليمنية.

أخبار ذات صلة

newsletter