وزير الاحتلال الاسرائيلي يقتحم الحرم الإبراهيمي

فلسطين
نشر: 2015-08-11 14:31 آخر تحديث: 2016-06-26 15:11
وزير الاحتلال الاسرائيلي يقتحم الحرم الإبراهيمي
وزير الاحتلال الاسرائيلي يقتحم الحرم الإبراهيمي

رؤيا - وفا - اقتحم وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي موشيه يعلون اليوم الثلاثاء الحرم الإبراهيمي الشريف، في مدينة الخليل، وسط إجراءات عسكرية مشددة.

وذكر مراسل وكالة الانباء الفلسطينية 'وفا' في مدينة الخليل، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اغلقت بوابات السوق القديمة المؤدية الى الحرم الابراهيمي، ما اعاق وصول موظفي المحكمة الشرعية الى عملهم في الوقت المحدد، ودخول المصلين والزوار الى الحرم.

واستنكر مدير الحرم منذر أبو الفيلات، اقتحام يعلون للحرم، مؤكدا أن اقتحامه للقسم المغتصب من المسجد برفقة عدد كبير من جنود الاحتلال يندرج في اطار محاولاتهم تهويد الحرم الشريف والبلدة القديمة في الخليل، مؤكدا ان وجوده مرفوض ويمس مشاعر المسلمين.

واستنكر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك سماحة الشيخ محمد حسين، اقتحام وزير جيش الاحتلال للمسجد الإبراهيمي في الخليل، مؤكداً إسلامية المسجد الإبراهيمي، وأنه لا يحق لأي جهة التدخل فيه، محملاً سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات.

واكد انه في الوقت الذي تغلق فيه المسجد الإبراهيمي وتمنع المسلمين من دخوله والصلاة فيه، تطلق العنان لقطعان المستوطنين والمتطرفين لاقتحامه واستباحة ساحاته وأروقته والقيام بطقوسهم الدينية فيه.

أخبار ذات صلة

newsletter