التربية والتعليم توقع مذكرة تفاهم لتعليم اللغة الانجليزية عن بعد

محليات
نشر: 2015-08-11 12:05 آخر تحديث: 2016-08-07 03:40
التربية والتعليم توقع مذكرة تفاهم لتعليم اللغة الانجليزية عن بعد
التربية والتعليم توقع مذكرة تفاهم لتعليم اللغة الانجليزية عن بعد

رؤيا - وقعت وزارة التربية والتعليم والمجلس الثقافي البريطاني اليوم مذكرة تفاهم لتعليم اللغة الإنجليزية عــــن بعـد وتدريـب المعلميـن واعتمادهـم .


ووقع المذكرة نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ومدير المجلس الثقافي البريطاني روبن ريكارد .


وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في إعداد وتنفيذ حزمة أنشطة لخطة تطويرية لمعلمي اللغة الإنجليزية في وزارة التربية والتعليم لتحسين مستواهم من خلال مشاركتهم في (اختبار Aptis) بهدف تقييم مهاراتهم وإعداد البرامج التدريبية المناسبة .


وتتضمن الخطة اختبار الدورات التدريبية للغة الإنجليزية وكفاءتها عبر الإنترنت واختبارات لتقييم المعلمين ومنحهم شهادات الاعتماد وتنظيم لقاءات وجلسات للمعلمين مع الخبراء .


وتستهدف الخطة 500 معلم يمثلون 177 مدرسة في المملكة تابعة لمبادرة مدرستي للمشاركة في اختبارات تحديد المستوى ودورة مساقات لتعلم اللغة الانجليزية عبر الانترنت واختبار ( Aptis) لتحديد مهاراتهم في قواعد اللغة والمفردات والقراءة والمحادثة والاستماع والكتابة .


كما تتضمن الخطة تنظيم لقاءات مباشرة وجلسات للمعلمين مع الخبراء المؤهلين في اللغة الانجليزية لتقديم الدعم لهم وتهيئتهم للاختبار بحيث تنفذ هذه الجلسات مرتين خلال مدة التدريب ويشارك فيها جميع المعلمين المستهدفين .


وتحدد الوزارة بموجب المذكرة 15 مدرسة في مختلف انحاء المملكة كمراكز معتمدة لتقدم المعلمين لاختبار ( Aptis) وعقد دورات اللغة الانجليزية عبر الانترنت وتجهيزها بمختبرات حاسوبية حديثة .


ويمنح المجلس الثقافي البريطاني بموجب المذكرة المعلمين المشاركين شهادة اجتياز اختبار ( Aptis) وشهادة اتمام دورات تعلم اللغة الانجليزية بالإضافة إلى تقديم توصيات حول كيفية قيام الوزارة في المستقبل بتنظيم الاختبارات والبرامج التدريبية المناسبة لرفع مستوى ونوعية التعليم في جميع المدارس الحكومية .

أخبار ذات صلة

newsletter