Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بلتاجي يعلن إطلاق فعاليات معرض عمان للكتاب 2015 السبت المقبل | رؤيا الإخباري

بلتاجي يعلن إطلاق فعاليات معرض عمان للكتاب 2015 السبت المقبل

هنا وهناك
نشر: 2015-08-11 11:48 آخر تحديث: 2016-08-06 10:30
بلتاجي يعلن إطلاق فعاليات معرض عمان للكتاب 2015 السبت المقبل
بلتاجي يعلن إطلاق فعاليات معرض عمان للكتاب 2015 السبت المقبل

رؤيا - علي الاعرج - اعلن امين عمان عقل بلتاجي اطلاق فعاليات معرض عمان للكتاب 2015 والذي سيقام الشهر الجاري من 15-25 في الساحة الهاشمية ومسرح الاوديون ، بالتعاون مع اتحاد الناشرين الاردنيين. ويتضمن ندوات وفعاليات ادبية وثقافية مختلفة .


واشار بلتاجي في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في قاعة المدينة ان إقامة المعرض يأتي تتويجا لجهود الامانة المستمرة لجعل عمان مدينة تقرأ وذلك من خلال تنظيم معارض شهرية متنوعة للكتاب على امتداد السنتين الاخيرتين ضمن مبادرة "امنا عمان".


واضاف ان هذه الفعاليات الثقافية تصب في اطار أنسنة المدينة والمساهمة في تسويق المعرفة ونشر الفكر الثقافي التنويري بعيدا عن الظلامية والتطرف والجهل ، لافتا الى اهمية ان تنسجم مواضيع الكتب مع واقعنا المعاصر وتخوض في كافة بحور المعرفة والعلم .


وبين بلتاجي ان الامانة انطلاقا من حرصها على دعم المكون الثقافي الوطني ستلتزم بشراء ما قيمته 300 دينار لكل دار نشر من المشاركين .


واستعرض امين عمان دلالات وأسباب اختيار الساحة الهاشمية للمعرض لما لها من اهمية في روح المدينة وما يحيط بها من ارث تاريخي وحضاري كالمدرج الروماني وجبل القلعة ومسرح الاوديون ودائرة المكتبات العامة ، بالاضافة لسعة ورحابة المكان وتوفر مواقف لاصطفاف السيارات .

لافتا الى سهولة الوصول للموقع وخدمات النقل العام بواسطة الباص المكوكي .


بدوره اشار المدير التنفيذي للشؤون الثقافية في الامانة المهندس سامر خير ان برنامج المعرض سيشمل عدة فقرات وبرامج ثقافية منوعة تقام يوميا الساعة الثامنة مساءا في مختلف حقول المعرفة والفكر والفن والادب، مبينا ان اربعين دار نشر اردنية ستشارك بالمعرض بحضور ادباء صينين مشهورين على المستوى الدولي.  


من جانبه قال نائب رئيس اتحاد الناشرين الاردنيين وائل عيد ان فلسفة الاتحاد تقوم على التشاركية مع كافة المؤسسات الوطنية المعنية بالشأن الثقافي بهدف الارتقاء بمستوى الكتاب والقارئ ، متمنيا ان يكون هذا المعرض على مستوى كافة محافظات المملكة.


بدوره استعرض الناشر أكرم سلامة عضو الإتحاد برنامج الفعاليات الثقافية والأدبية المصاحبة لافتتاح المعرض والخدمات والتسهيلات المقدمة للرواد .

أخبار ذات صلة

newsletter