21 مرشحاً للانتخابات الرئاسية في سوريا

عربي دولي
نشر: 2014-05-01 10:17 آخر تحديث: 2016-07-31 16:20
21 مرشحاً للانتخابات الرئاسية في سوريا
21 مرشحاً للانتخابات الرئاسية في سوريا
المصدر المصدر

رؤيا – وكالات- ارتفع عدد المترشحين إلى انتخابات الرئاسة في سوريا إلى 21 مرشحاً وذلك بعد أن استكملوا أرواقهم لدى المحكمة الدستورية العليا وطلبوا تأييد أعضاء مجلس الشعب لترشيحهم.

رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام أعلن عن استلام طلبات لـ 4 مرشجين جدد استكملوا أوراقهم وأرسلتها المحكمة الدستورية العليا إلى المجلس وفقا للقانون العام للانتخابات.

ووفقا لما أعلنه اللحام فإن المعلومات الشخصية للمرشحين مع أسمائهم هي كالتالي:

المرشح الثامن عشر هو زياد عدنان حكواتي والدته سميحة تولد دمشق 1955.

المرشح التاسع عشر هو أحمد علي قصيعة والدته حمامة تولد جبق _تلكلخ 1951.

المرشح العشرون هو محمود محمد نصر والدته أمنة تولد الظاهرية _ القامشلي 1969.

المرشح الواحد والعشرون هو علي حسن الحسن والدته وضحة تولد دير سراس _ القنيطرة 1965.

ومع استكمال هؤلاء المرشحين لأوراقهم تكون المهلة القانونية لتقديم الراغبين بالترشح للانتخابات الرئاسية قد شارفت على نهايتها، والتي تنتهي اليوم الخميس 1 أيار في نهاية الدوام الرسمي.

وبهذه الطلبات الأربعة الجديدة يصل عدد المرشحين لمنصب الرئاسة إلى 21 طلباً بعد أن كان قدّم في الفترة الماضية 17 مرشحاً وقدّموا أوراقهم الثبوتية المطلوبة، هم :" ماهر عبد الحفيظ حجار، وحسان عبد الله النوري، وسوسن عمر الحداد، و بشار حافظ الأسد، وسمير أحمد معلا، محمد فراس ياسين رجّوح، يوسف عبد السلام سلامة، عزة محمد وجيه الحلاق، علي محمد ونوس، طليع صالح ناصر، سميح ميخائيل موسى، محمود خليل الحلبوني، محمد حسن الكنعان، خالد عبده الكريدي، بشير محمد البلح، أحمد حسون العبود، أيمن العيسى شمدين علم."

أخبار ذات صلة