يوفينتوس يواجه بنفيكا في اياب نصف نهائي الدوري الاوروبي

رياضة
نشر: 2014-05-01 09:41 آخر تحديث: 2016-07-27 03:20
يوفينتوس يواجه بنفيكا في اياب نصف نهائي الدوري الاوروبي
يوفينتوس يواجه بنفيكا في اياب نصف نهائي الدوري الاوروبي
المصدر المصدر

رؤيا- يسعى فريق يوفنتوس الإيطالي إلى تخطي عقبة بنفيكا البرتغالي عندما يستضيفه الخميس في إياب نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، في سعيه لخوض النهائي على ملعبه "يوفنتوس ستاديوم" في 14 أيار/مايو المقبل.

وكان الفريق البرتغالي فاز 2-1 ذهاباً الخميس الماضي على ملعب "النور" في لشبونة والذي سيستضيف المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا في 24 من الشهر المقبل.

وبرغم عراقة الفريقين اللذين خرجا معاً خاليي الوفاض من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا، إلا أنهما قد التقيا سابقاً مرتين فقط أوروبياً، الأولى في نصف نهائي كأس الأبطال 1968 عندما ابتسم الحظ لبنفيكا قبل أن يخسر في النهائي أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي، والثانية في ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 1992-1993 بمشاركة المدرب الحالي أنطونيو كونتي حيث انتصر الفريق الإيطالي 4-2 بمجموع المباراتين.

ويأمل فريق "السيدة العجوز" في استغلال عاملي الأرض والجمهور حيث لم يخسر عليه منذ سقوطه أمام بايرن ميونيخ الألماني 0-2 في نيسان/أبريل الماضي في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك كي يبلغ النهائي القاري الأول له منذ 2003 حين خسر أمام مواطنه ميلان بركلات الترجيح في نهائي دوري الأبطال

أخبار ذات صلة