Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملكة نور الحسين ترعى اختتام مؤتمر الشباب العربي والدولي | رؤيا الإخباري

الملكة نور الحسين ترعى اختتام مؤتمر الشباب العربي والدولي

الأردن
نشر: 2015-08-10 08:56 آخر تحديث: 2016-08-06 19:10
الملكة نور الحسين ترعى اختتام مؤتمر الشباب العربي والدولي
الملكة نور الحسين ترعى اختتام مؤتمر الشباب العربي والدولي

 

رؤيا - بترا - أعربت جلالة الملكة نور الحسين عن فخرها بالتزام الشباب العربي والدولي باهمية التعددية والمساواة بين الجنسين والاصلاح، في "تغريدة" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على هامش مشاركتها في حفل اختتام مؤتمر الشباب العربي والدولي ال 34 بقصر الثقافة امس.

وقالت جلالتها في "تغريدتها" التي وجهتها للمشاركين الذين يمثلون بالاضافة الى الاردن 12 دولة عربية واجنبية، "فخورة بشبابنا العربي والدولي والتزامهم بأهمية التعددية والمساواة بين الجنسين والإصلاح، وتحية للشباب العربي والدولي...تستحقون بجدارة المشاركة في المؤتمر من خلال مبادراتكم التي ساهمت في خدمة مجتمعاتكم".

وكانت الملكة نور الحسين تسلمت في الحفل توصيات الشباب والشابات المشاركين في المؤتمر الذي عقد تحت رعاية جلالتها خلال الفترة من 3 الى 9 من الشهر الجاري تحت شعار "الاستثمار في الشباب كعنصر فعال في التنمية الشبابية".

وتضمنت التوصيات ضرورة تعزيز مفهوم التعددية بجميع أشكالها السياسية والدينية والثقافية واحترام الاختلاف كأساس للتنمية الشاملة، وإزالة كافة أشكال التمييز ضد المرأة والعمل على وضع القوانين والتشريعات التي تضمن المساواة الكاملة في الحقوق والواجبات بين الذكور والاناث .

ونبه المؤتمرون في توصياتهم الى حق الأطفال والشباب في تعلَم الفنون والرياضة بالمدارس كوسيلة للإبداع والابتكار، ضرورة تغيير طرق التدريس التقليدية والتي تعتمد التلقين، اهمية استحداث طرق ابداعية لنقل المعلومات، اهمية اشراك الطلاب في العملية التعليمية داعين الحكومات الى ادراج العمل التطوعي ومفاهيمه ضمن الاجندات التعليمية والاستراتيجية للشباب وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني المعنية وادراج التعليم المهني في المناهج الدراسية والاكاديمية.

واستنكرالمؤتمرون في توصياتهم التي سترفعها جلالتها الى هيئة الامم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة اليونيسف وصندوق الامم المتحدة للسكان والمؤسسات والجهات ذات العلاقة موضوع الزواج المبكر، داعين الى ضرورة منعه وسن قوانين وتوعية مجتمعية تدعم ذلك.

كما اكدوا ضرورة تفعيل إتفاقية حقوق الإنسان وإدخال مفاهيم الصحة الإنجابية في المناهج التعليمية، لافتين الى قضايا الطلبة من ذوي الاعاقات بضرورة اتاحة الفرصة امامهم للتعليم بما يتناسب مع احتياجاتهم وبعدالة.

وكانت مديرة المؤتمر لينا التل القت كلمة ترحيبية شكرت فيها الجهات الشريكة والداعمة لاعمال المؤتمر وابرزهم منظمة الامم المتحدة للطفولة والتنمية "اليونيسف" وصندوق الامم المتحدة للسكان والعديد من المؤسسات الوطنية والجهات الرسمية .

بدوره القى ممثل منظمة اليونيسف في الاردن روبرت جينكينز كلمة اعرب فيها عن اعتزازه بالشراكة مع المركز وبالدور المسؤول للشباب المؤتمرين وعلى الجهود الموصولة القائمة على اعمال المؤتمر الذي استطاع ان يكون انموذجا مؤسسيا ثقافيا دوليا في تعزيز الحوار الشبابي العربي الدولي و تمكين الشباب في فنون ابداعية عالمية تصقل قدراتهم ليكونوا قادة في مجتمعاتهم.

وقدم خلال حفل الاختتام الذي تضمن كلمة شكر وتقدير من ضيفة شرف المؤتمر الاعلامية علا الفارس، عرض فني متعدد الوسائط من نتاج الجلسات الحوارية وورشات العمل في الدراما والموسيقى والغناء والرقص وعرض لعدد من المبادات المنبثقة عن المؤتمر "كل خطوة بتعمل فرق" لإشراك الشباب في خدمة المجتمع.

وشارك في العرض الفني فرقة الكورال والموسيقيين من المعهد الوطني للموسيقى في مؤسسة الملك الحسين وفرقة مسك من المركز الوطني للثقافة والفنون، اضافة الى فقرة غنائية قدمها ضيف شرف المؤتمر الفنان ادهم النابلسي . تخلله عرض فيلم قصير يصور فعاليات المؤتمر اعده التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الاردنية .

واختتم الاحتفال باغنية المؤتمر "الحلم العربي" التي قدمها المشاركون لاول مرة باللغتين الانجليزية والعربية كما وزعت جلالة الملكة نور الحسين الدروع التكريمية على الخبراء الذين اشرفوا على ورشات المؤتمر الابداعية والجهات الداعمة .

وشارك في الاحتفال المتحدث الرئيس لاعمال المؤتمر الدكتور مروان المعشر وامين امانة عمان الكبرى عقل بلتاجي والمديرة التنفيذية لمؤسسة الملك الحسين هناء متري شاهين والامينة العامة للجنة الوطنية الاردنية لشؤون المراة الدكتورة سلمى النمس وممثلون عن الجهات الداعمة والشريكة للمؤتمر ولفيف من الاهالي والمهتمين .

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter