130 صحفيا يطلعون على برنامج زيارة البابا للمغطس..صور

الأردن
نشر: 2014-05-01 09:01 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
130 صحفيا يطلعون على برنامج زيارة البابا للمغطس..صور
130 صحفيا يطلعون على برنامج زيارة البابا للمغطس..صور

رؤيا – رعد بن طريف  -بترا- اطلع مساء يوم الاربعاء 130 صحفيا محليا ودوليا على برنامج خط سير البابا فرانسيس الاول لموقع المغطس والبرنامج المعد لزيارته المنتظرة للاردن في الرابع والعشرين من الشهر الحالي.

وكانت اللجنة الاعلامية العليا دعت الصحفيين والمحطات الفضائية ووكالات الانباء والمواقع الالكترونية المحلية والعالمية لزيارة موقع المغطس لوضعهم في صورة برنامج زيارة البابا وتغطيتها اعلاميا.

وشارك في الجولة وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ووزير السياحة والاثار وزير العمل الدكتور نضال القطامين والناطق الرسمي لزيارة البابا الأب رفعت بدر، ومدير مركز التعايش الديني الاب نبيل حداد.

وقال المومني ان هذه الجولة للاعلاميين لتعريفهم بموقع المغطس والنشاطات الذي سيقوم بها البابا فرنسيس خلال زيارته خاصة وانه من المتوقع أن يزيد عدد الصحفيين الذين سيغطون الزيارة عن الف صحفي.

واضاف ان الاردن يعتز بهذه الزيارة لما لها من ابعاد دينية كما أنها تدل على احترام الأردن للديانات السماوية ولما لها من ابعاد سياسية واقتصادية تنعكس على الاردن وتساهم في تعزيز السياحة الدينية ودعم العيش المشترك والتسامح بين الديانات.

واعرب المومني عن فخر الاردن بهذه الزيارة مشيرا الى ان جميع مؤسساته الرسمية والاهلية تعمل على انجاحها كونها فرصة ليرى من خلالها العالم الكنوز السياحية والاثرية والدينية التي يزخر بها الاردن والمنطقة مهد الديانات السماوية لتكون رافدا من روافد الاقتصاد الاردني ودلالة على استقرار الأردن وشيوع روح التآخي والمحبة والتسامح.

ودعا المومني جميع وسائل الاعلام العمل على انجاح هذه الزيارة وتسليط الضوء عليها بشكل كبير مشيرا الى انه سيتم تعميم ما يكتبه الاعلاميين عن الزيارة في وسائل الاعلام العالمية لنشره في وسائل الاعلام المحلية كما سيكون هنالك جائزة لافضل تغطية اعلامية لزيارة البابا.

من جهته قال القطامين ان هذا الموقع من اقدس الاماكن على خرائط الدنيا مضيفا ان الوزارة درست جميع انواع السياحات في الاردن وتوصلت الى انه متحف مفتوح يتوفر فيه جميع انواع السياحات المرغوبة عالميا ومنها العلاجية والدينية (الاسلامية والمسيحية) والاثرية والمائية.

واضاف ان الاردن الدولة الوحيدة التي انفردت من بين الدول بوجود المغطس(موقع عماد السيد المسيح) داعيا لتكثيف الجهود الوطنية للترويج للمنتج السياحي والديني الاردني في جميع دول العالم لتشجيعهم على زيارة الاردن و تعريفهم بمواقع الحج المتوفرة فيه.

وقال الناطق باسم زيارة بابا الفاتيكان الى المنطقة الاب رفت بدر انه مع وصول البابا فرنسيس الاول للاردن سوف تكون الاردن الدولة الوحيدة في العالم التي يزورها اربع باباوات مثمنا الجهود الكبيرة والعمل المتناغم الذي تبذله طواقم الديوان الملكي والحكومة لانجاح لزيارة.

واضاف ان الكنيسة ستصدر خلال الايام المقبلة كتيبا يتضمن معلومات دقيقة عن الفاتيكان وعلاقاته الدولية وخاصة مع الاردن اضافة لمعلومات عن تاريخ الكنيسة والمواقع الدينية في الاردن.

وعرض مدير موقع المغطس المهندس ضياء المدني للصحفيين قبل بدء الجولة فيلما يروي قصة تعميد يوحنا المعمدان للسيد المسيح في موقع المغطس، والاحداث التاريخية التي شهدها الموقع.

وبين المدني خلال الجولة برنامج زيارة البابا للمغطس الذي تم تجهيز موقع دخوله ليصل الى مطل نهر الاردن الذي سيتم إضاءته بالشموع حيث يتوجه عبره منفردا الى النهر ليقف عليه لاول مرة باعتباره حاجا واقامة صلاة خاصة في الموقع الذي تعمد به السيد المسيح لافتا ان هذا اللقاء سيكون مفتوحا للصحفيين لتوثيق الزيارة التاريخية لموقع المغطس.

كما وضعت الترتيبات اللازمة للقائه مجموعة من اللاجئين السوريين والعراقيين والمعوقين في كنيسة اللاتين التي وضع حجر اساسها البابا بندكتوس السادس عشر خلال زيارته المملكة في العام 2009.

واكد المدني ان اصالة هذا الموقع أيدتها شهادات الكتب المقدسة واقوال الرحالة والحجاج الذين زاروا الموقع وكذلك خارطة الاراضي المقدسة في مأدبا والمواقع الاثرية المكتشفة ووجود خمس كنائس بنيت من القرن الخامس كذكرى لتعميد السيد المسيح اضافة الى الرسائل الموجهة من رؤوساء عدة كنائس بالعالم الى الهيئة الملكية للموقع.

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات ان الهيئة نفذت هذه الزيارة بالتعاون مع وزارة السياحة لوضع وسائل الاعلام بخط سير البابا خلال زيارته المغطس وتسليط الضوء على ما يزخر به الموقع من مرافق دينية واثرية.

واكد على ان هذه واحدة من الانشطة التي تقوم بها الهيئة للترويج للمنتج السياحي الاردني والتواصل مع وسائل الاعلام االمحلية والعالمية التي تعتبر سفيرا لللاردن للمساهمة في الترويج وتحفيز السياح حول العالم لزيارة الاماكن الاثرية والدينية المقدسة في الاردن.

أخبار ذات صلة

newsletter