Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اوباما: الاتفاق النووي يضع مصداقيتنا على المحك | رؤيا الإخباري

اوباما: الاتفاق النووي يضع مصداقيتنا على المحك

عربي دولي
نشر: 2015-08-09 20:41 آخر تحديث: 2016-06-30 17:30
اوباما: الاتفاق النووي يضع مصداقيتنا على المحك
اوباما: الاتفاق النووي يضع مصداقيتنا على المحك

رؤيا- سي أن أن - -أكد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما مجددا أن الاتفاق الذي توصلت إليه مجموعة القوى الكبرى مع إيران، بشأن البرنامج النووي لايران يضع مصداقية الولايات المتحدة على المحك.

واعتبر الرئيس الأمريكي، في مقابلة مع شبكة CNN نشرت اليوم الأحد، أن مصداقية الولايات المتحدة لا تعني فقط مفاوضات محددة، أو نفوذه في البيت الأبيض، وإنما تمتد إلى دور الولايات المتحدة في إدارة السياسات الدولية.

وقال أوباما إن "دور الولايات المتحدة في السياسة العالمية قد يتأثر بهذا الاتفاق"، في حالة إذا ما قرر الكونغرس إسقاط الاتفاق النووي مع إيران، خلال جلسة التصويت المقررة الشهر المقبل.

وتابع متسائلاً: "هل يأخذ بقية العالم على محمل الجد قدرة الولايات المتحدة في صياغة الأجندات الدولية.. في التوصل إلى اتفاقيات دولية.. في أن تعمل على توفير سبل ممكنة لهم لفرض الاحترام والالتزام من جانب دول أخرى؟" ورداً على سؤال عما إذا كان هناك ضرورة للجوء للقوة العسكرية ضد إيران في حالة فشل الاتفاق، قال أوباما: "لدي سياسة عامة فيما يتعلق بالقضايا الكبرى مثل هذه الحالة، وهي عدم توقع الفشل، وأنا لا أتوقع الفشل في الوقت الراهن، لأنني أعتقد أن لدينا الحجة الأفضل." واعتبر الرئيس الأمريكي أن الاتفاق يمكن أن يؤدي إلى زيادة التعاون بين دول يسود الشعور بالعداء بينها،، لافتاً إلى أنه من الممكن أن يساعد أيضاً في توحيد الجهود ضد تنظيم داعش الارهابي .

ومن المقرر أن يصوت المشروعون الأمريكيون، عقب عودتهم إلى الكونغرس في أيلول المقبل، على الاتفاق الذي توصلت إليه إدارة أوباما، ضمن مجموعة القوى الكبرى 5+1، مع إيران الشهر الماضي، بعد مفاوضات استمرت ما يقرب من عامين.

أخبار ذات صلة

newsletter