تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي

محليات
نشر: 2015-08-09 09:40 آخر تحديث: 2016-07-22 04:20
تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي
تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي

رؤيا - علي الاعرج - عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي مساء يوم السبت الواقع في 23 شوال 1436هـ  الموافق 8 / 8 /2015، برئاسة النائب الأول للأمين العام المهندس علي ابو السكر، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى ما يلي :


أولاً : الملف الوطني :


1-نتائج الثانوية العامة : في ظل نتائج الثانوية العامة وما كشفته من تراجع في العملية التربوية والتعليمية، وفي الوقت الذي يؤكد فيه الحزب تأييده للسياسات التعليمية القائمة على إصلاح وتصويب مخرجات العملية التعليمية، فانه يدعو إلى معالجة هذا الخلل من خلال تهيئة البيئات المناسبة لتصويب هذا الواقع وتحفيز الكفاءات للعمل بما يضمن مخرجات تعليمية بناءة .

2- وكالة تشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا ) : يرفض الحزب دور الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المشبوه في تصفية وكالة تشغيل وإغاثة اللاجئين الفلسطينيين ( الأنروا ) والتخلي عن مسؤوليتهم تجاه اللاجئين الفلسطينيين وما ذلك إلا مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية وإسقاط حق العودة، وينبئ بتنفيذ مشاريع التوطين، وحرمان اللاجئين من حقهم بالعودة، ومن حقهم في العيش الكريم ( التعليم والصحة والبيئة والتشغيل ) وإلقاء العبيء على حكومات الدول المستضيفة. وإذ يحذر الحزب من هذه الإجراءات، ليطالب الحكومة بالقيام بدورها بالضغط على المجتمع الدولي بما يكفل استمرار عمل هذه الوكالة وعدم القبول بأية حلول تحمّل الأردن أية تبعات إضافية أو تفريط بحق اللاجئين في العودة .

3- المنطقة، في ظل التهديدات والدماء التي تسفك في المسجد الأقصى وفلسطين، ودون أي احترام أو مراعاة لمشاعر الشعب الأردني وقواه الحية الرافضة للتطبيع .

4-تضرر المنتوجات الزراعية بسبب موجة الحر : في ظل ارتفاع موجة الحر الشديدة التي اجتاحت البلاد وتعرض من خلالها المزارعين لخسائر باهظة في مشروعاتهم، فإن الحزب يطالب برفع مخصصات صندوق المخاطر الزراعية وتعويض المزارعين عن الأضرار التي لحقت بهم.

ثانياً: الملف الفلسطيني :  


في ظل ما يجري من انتهاكات لحقوق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، فإن الحزب يطالب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالوقوف في وجه هذه المعاناة والتجاوزات اللاانسانية على حقوق الأسرى. ويؤكد الحزب دعمه الكامل وتأييده لمطالب هؤلاء الأسرى.

 

أخبار ذات صلة