Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة العمل تباشر بالمسوحات التحضيرية لإطلاق المرحلة الرابعة من الأيام التشغيلية | رؤيا الإخباري

وزارة العمل تباشر بالمسوحات التحضيرية لإطلاق المرحلة الرابعة من الأيام التشغيلية

الأردن
نشر: 2015-08-08 14:53 آخر تحديث: 2016-08-06 17:20
وزارة العمل تباشر بالمسوحات التحضيرية لإطلاق المرحلة الرابعة من الأيام التشغيلية
وزارة العمل تباشر بالمسوحات التحضيرية لإطلاق المرحلة الرابعة من الأيام التشغيلية

رؤيا - أسامة العدوان - ترأس أمين عام وزارة العمل حمادة أبو نجمة اجتماعا تحضيريا للأيام الوظيفية المزمع إطلاقها قريبا ضمن الحملة الوطنية لتشغيل 60 ألف مواطن ومواطنة من الباحثين عن العمل.


وأعلن أبو نجمة - مندوبا عن وزير العمل الدكتور نضال القطامين –المباشرة بإجراء المسوحات الميدانية لفرص العمل في كافة محافظات المملكة، عبر كوادر التفتيش والتشغيل في الوزارة خلال شهر آب الحالي، ليتم عقب ذلك الإعلان عن فرص العمل المتاحة، وتسجيل طلبات الراغبين بالاستفادة من هذه الفرص في كافة مديريات ومكاتب العمل، بالتزامن مع حملة إعلامية مكثفة تغطي كافة محافظات المملكة، تمهيدا لإطلاق الأيام الوظيفية – المرحلة الرابعة، والتي ستعقد لمدة عشرة أيام في قاعة عمان الكبرى، (مدينة الحسين للشباب)، ضمن موعد يعلن عنه لاحقا.


وأكد أبونجمة أن مبادرة التشغيل الجديدة أسفرت منذ إطلاقها منتصف العام الحالي وحتى نهاية تموز الماضي 2015 عن تشغيل (9228) باحثا عن العمل من الفئات المستهدفة، في المناطق النائية، مع التركيز على زيادة المشاركة الاقتصادية للإناث، وتفعيل النصوص القانونية فيما يتعلق بتشغيل 4% من ذوي الإعاقة في المؤسسات العامة والخاصة، وتعيين مشرفي الصحة والسلامة المهنية.


وفي الاجتماع الذي انعقد اليوم في مدرج المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، وحضره مساعد الأمين العام للشؤون الفنية الدكتور محمد القضاة، ومدير التشغيل أمجد وشاح، ومدير التفتيش أيمن الخوالدة ومديرة وحدة المتابعة رابعة الحج حسن، إضافة إلى منسقي التشغيل وكبار موظفي الوزارة، حث أبونجمة منسقي التشغيل "على ضرورة إيجاد فرص عمل برواتب مجزية، تتعدى الحد الأدنى للأجور، وتحقق الرفاه المادي للداخلين الجدد إلى سوق العملن وتوفر لهم التأمينات الصحية والاجتماعية، ومتطلبات السلامة والصحة المهنية".
وتم خلال الاجتماع الاتفاق على كافة الترتيبات والتحضيرات اللازمة لعمليات المسح الميداني والتي تتضمن اجتماعات لمنسقي التفتيش والتشغيل، وتشكيل فرق عمل ميدانية في كافة المحافظات، اضافة الى المباشرة بتوجيه الدعوات للشركات للمشاركة في الأيام الوظيفية وحصر الفرص وتبويبها حسب القطاعات.


كما جرى الاتفاق على تنظيم حملة إعلامية وتوعوية بفرص العمل المتاحة، عبر وسائل الإعلام بحيث تغطي جميع المحافظات والقرى والأطراف، وإعداد المطبوعات التي توضح كل فرصة ومتطلباتها، اضافة إلى الرواتب والامتيازات لكل منها.


واستمع أبونجمة إلى عرض قدمه عدد من مدراء المديريات ومفتشي ومنسقي التفتيش بشأن الإجراءات التي اتخذت ضمن الحملة التشغيلية، وما سيتم تنفيذه خلال المرحلة المقبلة، قبيل إطلاق الأيام الوظيفية.

أخبار ذات صلة

newsletter