تعيين 3 آلاف باحث لتنفيذ التعداد العام للسكان

محليات
نشر: 2015-08-07 21:38 آخر تحديث: 2016-07-25 13:40
تعيين 3 آلاف باحث لتنفيذ التعداد العام للسكان
تعيين 3 آلاف باحث لتنفيذ التعداد العام للسكان

رؤيا - الرأي - وافق مجلس الوزراء لدائرة الاحصاءات العامة على تعيين (3) الاف موظف / باحث بعقود لغايات تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن المنوي اجراؤه في 30 تشرين ثاني المقبل.


واكد مدير عام دائرة الاحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي في تصريح الى «الراي» تعيين 1500 باحث حتى الان وان العمل جار على استكمال تعيين البقية اضافة الى موافقة مجلس الوزراء الاستعانة بنحو (22) الف باحث سوف يتم طلبهم من وزارة التربية والتعليم وطلبة الجامعات والباحثين عن عمل للاستعانة بهم لتنفيذ التعداد وفق مكافآت.


وكشف الدكتور الزعبي بدأ تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن والمقيمين على ارض المملكة ليصار الى عملية استخراج النتائج.


وقال ان فرق من الاحصاءات تجول الممكلة وعددها (131) فرقة مهمتها القيام بعمليات حصر المباني والمنشآت ووضع علامات عليها تمهيدا لعمليات عد المساكن والمنشآت الزراعية والصناعية والتجارية بهدف تنفيذ التعداد في موعده.


واشار ان لدى الدائرة خطة للتواصل مع المقيمين على الاراضي الاردنية مع سفاراتهم وخاصة الجالية المصرية لانجاح عدهم وان خطة الدائرة تقضي لعد جميع المقيمين على ارض المملكة ساعة تنفيذ يوم التعداد.


وكشف ان الدائرة تبحث مع رئاسة الوزراء جعل يوم التعداد الموافق 30/ تشرين الثاني المقبل عطلة رسمية من اجل التسهيل على الباحثين ونجاح العملية وضمان استقبال الاسر والمقيمين بالمملكة لملء الاستمارات المعدة للعد الكترونيا وارسالها الى مركز الدائرة.
وبين الدكتور الزعبي ان نتائج التعداد ستعلن تباعا ويتم نشرها رسميا بعد انتهاء التعداد في غضون اسبوعين.


وقال ان الدائرة قررت دوام موظفيها ايام السبت لاعداد الخطط الاعلامية والتنفيذية التي سيصار الى نشرها بشكل مكثف في جميع محافظات المملكة من اجل ان يطلع عليها المواطن والمقيم بغية التسهيل على الباحثين لتنفيذ مهامهم بسهولة يوم التعداد بنجاح.


واكد ان اللجنة الاعلامية للتعداد التي تمثل جميع الوسائل الاعلامية شارفت على الانتهاء من اقرار جميع المواد الاعلامية التي سوف تنشر في كافة وسائل الاعلام تباعا وبشكل كثيف لتصل فكرة التعداد الى جميع قاطني اراضي المملكة ويتقبلها.

أخبار ذات صلة