إطلاق خطة مرورية للحد من الازدحامات في مادبا

محليات
نشر: 2015-08-07 11:39 آخر تحديث: 2016-07-24 00:20
إطلاق خطة مرورية للحد من الازدحامات في مادبا
إطلاق خطة مرورية للحد من الازدحامات في مادبا
المصدر المصدر

رؤيا - حمزة الشوابكة - أطلقت الجهات ذات الاختصاص بالشأن المروري صباح الجمعة خطة مرورية للمساهمة في تخفيف الازدحامات المرورية في محافظة مادبا ، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين في قطاع السير والنقل العام،

وقال محافظ مادبا محمد السميران إن هناك العديد من التحديات والمشاكل التي تواجه المواطنين في المحافظة، ابرزها مشكلة الازدحام المروري بالقرب من دوار البلدية ووسط المدينة والعديد من الشوارع النافذة، التي ستسهم الخطة المرورية بحلها وتخفيف معاناة المواطنبن.

وأضاف أن الخطة، شاملة وستخفف بدرجة كبيرة من المعاناة المرورية في الشوارع الرئيسة والحيوية، وبخاصة الشارع الممتد من دوار المحافظة باتجاه دوار البلدية، والذي بوشر في تنفيذ توسعته وتحويله إلى اتجاهين.

وأكد مدير الأمن العام عاطف السعودي على أن هذه الخطة تأتي ضمن مجالين مؤسسي بحيث أنها ستخدم الحركة الاقتصادية والسياحية في المدينة وبشرية من حيث تقبل المواطنين لها والتعامل معها بسهولة .

فيما قال رئيس المركز النائب الدكتور مصطفى الحمارنة ان الخطة جاءت بعد جهود مضنية مع الوزارات المعنية والمؤسسات المحلية في مادبا، لحل معضلة الازدحامات المرورية، بعد ان تم توفير التمويل اللازم لتمويل الخطة والبالغة كلفتها نحو 300 الف دينار.

الى ذلك، وفرت بلدية مادبا الكبرى كافة الإجراءات المتبعة لإنجاح الخطة المرورية التي من شأنها تخفيف الاختنافات المرورية التي عانى منها المواطنين كثيراً خلال السنوات الماضية، وفق رئيسها المحامي مصطفى المعايعة الأزايدة. وقال المعايعة ان الخطة جاءت مدروسة من قبل خبراء ومعنيين بالشأن المرورية والتي من شأنها تخفيف المعاناة المرورية في الشوارع الرئيسة والحيوية، وبخاصة الشارع الممتد من دوار المحافظة باتجاه دوار البلدية، والذي بوشر في تنفيذ توسعته وتحويله إلى اتجاهين. وأوضح ان البلدية عملت على توسعة شارع ساحة السلام وسط مدينة مادبا باتجاه شارع الهاشمي أمام كنيسة الفسيفساء لتسهيل حركة المرور والمشاة في هذا الشارع السياحي، الذي يشهد حركة سياحية نشطة، وكذلك للتغلب على مشكلة ضيق الشارع في حال اصطفاف المركبات .

أخبار ذات صلة