Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تجارة عمان تعرض فرصا استثمارية على وفد اقتصادي خليجي | رؤيا الإخباري

تجارة عمان تعرض فرصا استثمارية على وفد اقتصادي خليجي

اقتصاد
نشر: 2015-08-07 09:51 آخر تحديث: 2016-07-24 19:00
تجارة عمان تعرض فرصا استثمارية على وفد اقتصادي خليجي
تجارة عمان تعرض فرصا استثمارية على وفد اقتصادي خليجي

رؤيا - بترا - عرضت غرفة تجارة عمان على وفد استثماري واقتصادي خليجي يزور المملكة حاليا العديد من المشروعات والفرص الاستثمارية المتوفرة بالاقتصاد الوطني وفي مختلف المحافظات.

وتركزت المشروعات التي تم عرضها على الوفد الذي يمثل مجموعة مستثمرين من المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والبحرين، في قطاعات صناعة الانشاءات والخدمات الرياضية والتعبئة والتغليف والبلاستيك وخدمات السيارات والاسمنت والحجر الصناعي.

كما تتركز المشروعات بالخدمات السياحية والفنادق والمطاعم السياحية وصناعة الالبسة والاغذية ومواد البناء والاعلاف والصناديق الزراعية وخدمات التعليم والصحة والطلاب والمستلزمات الطبية وانتاج الشوكلاته والعقارات.

وتتركز المشروعات التي تم عرضها خلال لقاء مجلس ادارة الغرفة مع الوفد مساء امس في قطاعات صناعة الاجبان المطبوخة والصناعات التحويلية والهندسية والخلايا الشمسية ومواد التنظيف وانتاج الفحم والنسيج ومحطات الوقود والالبسة الطبية والصناعات الكهربائية وتعدين كربونات الكالسيوم.

واكد رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد ان الاردن حريص على تعزيز علاقات الاقتصادية والتجارية مع دول الخليج العربي مشيدا بالاستثمارات الخليجية القائمة بالمملكة في قطاعات اقتصادية حيوية وفرت قيمة مضافة للاقتصاد الاردني .

واشار الى ان الاردن يحتاج في الوقت الحالي الى دعم الاشقاء لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تمر عليه جراء حالة عدم الاستقرار التي تعيشها المنطقة وانسداد اسواق دول الجوار امام حركة تجارته سواء لجهة الاستيراد او التصدير.

وقال"القطاع الخاص الاردني ينظر الى الاستثمارات الخليجية بكل احترام وتقدير كونها الاولى بالمملكة والاهم ،مؤكدا ان المملكة لديها طموحات لزيادتها وتعزيز في ظل توفر القدرات من بنى تحتية واستقرار امني وسياسي.

واوضح الى ان البيئة الاستثمارية في الاردن بيئة مشجعة وجاذبة لرأس المال وان هناك العديد من المشاريع الاستثمارية التي يمكن إقامتها بالشراكة بين المستثمرين الاردنيين والخليجيين وبخاصة بمجال المنتجعات السياحية.

وبين ان الاردن يزخر بالمناطق السياحية الفريدة ويتوفر فيها فرص استثمارية كبيرة تلبي طموحات المستثمرين لافتا الى ان قطاع السياحة الاردني من اهم قطاعات التصدير وايراداته تصل لحوالي 5ر3 مليار دينار سنويا بالرغم من تراجعها جراء ظروف المنطقة غير المستقرة.

واكد ان غرفة تجارة عمان مستعدة لتزويد المستثمرين واصحاب الاعمال في دول الخليج العربي بكل المعلومات ودراسات الجدوى عن المشروعات الاستثمارية المتوفرة بالاقتصاد الاردني وبكل القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية مشيرا الى خدمات المكان الواحة التي توفرها الغرفة لاعضائها والمستثمرين بهدف تسهيل انجاز اعمالهم.

واشار مراد الى ان المرحلة الحالية تحتاج الى التكاتف العربي للحفاظ على امن ووحدة واستقرار الاقطار العربية مؤكدا ضرورة بذل جهود كبيرة كذلك لتحقيق الامان الاقتصادي.

وقال ان الاردن وبتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني يركز بالمرحلة الحالية على دعم المحافظات واقامة مشروعات تنموية لتوفير فرص العمل وتوزيع مكتسبات التنمية على مختلف مناطق المملكة والاستفادة من المزايا الخاصة بكل محافظة بالاضافة الى وجود تسهيلات وحوافز للمستثمرين لتشجيعهم على اقامة مشروعات خارج مناطق العاصمة عمان.

بدورهم، اكد اعضاء الوفد وجود اهتمام خليجي للاستثمار بالاردن والاستفادة من حالة الامن والاستقرار التي يعيشها وان تكون المملكة مقصد للسياحة الخليجية مشيرين الى وجود نقص بالمشروعات السياحية وبخاصة في منطقة عجلون الزاخرة بالكثير من الامكانيات الجاذبة والمشجعة لتكون وجهة سياحية مفضلة.

وطالبوا خلال اللقاء الذي حضره رئيس هئية تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات بضرورة اهتمام الاردن بتسويق الفرص الاستثمارية المتوفرة والمزايا والحوافز المقدمة للمستثمرين والاستفادة من التجربة الاماراتية بهذا المجال.

وشددوا على ضروة تفعيل مجالس الاعمال المشتركة بين المملكة ودول الخليج العربي وبخاصة مجلس الاعمال الاردني السعودي مؤكدين ان هذه المجالس هي المفتاح الرئيسي لتنشيط ودعم العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الجانبين.

وعبروا عن املهم بان تكون مجالس الاعمال المشتركة فعالة وقوية مؤكدين استعدادهم لتسخير كل الخبرات الادارية والفنية التمتوفرة لديهم لدعمها وتعزيز وتفعيل دورها لخدمة المصالح المشتركة التي تجمع دول الخليج العربي والاردن.

من جانبهم عبر اعضاء مجلس ادارة الغرفة عن املهم باستقطاب استثمارات المزيد من الاستثمارات الخليجية الى المملكة في ظل توفر الامكانيات والقواسم المشتركة التي تجمع الجانبين مشيرين الى بعض القطاعات التي يمكن الاستثمار فيها.

أخبار ذات صلة

newsletter