الأميرة هيا تخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للفروسية

رياضة
نشر: 2014-04-30 10:51 آخر تحديث: 2016-07-28 12:20
الأميرة هيا تخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للفروسية
الأميرة هيا تخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للفروسية

رصد – محمد حسيبا - صادق الاتحاد الدولي للفروسية أمس على تعديل في أنظمته، حتى تتمكن رئيسته سمو الأميرة هيا بنت الحسين من الترشح لولاية ثالثة من أربعة أعوام في كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

وتمت المصادقة على هذا التعديل بأغلبية كبيرة، خلال الجمعية العمومية الاستثنائية للاتحاد الدولي للفروسية في لوزان، حيث وافق 103 اتحادات وطنية مقابل رفض 3 اتحادات.

وكانت الأميرة هيا بنت الحسين، سببا في تحديد رئاسة الاتحاد الدولي في ولايتين فقط، بعد فترة قليلة من انتخابها على رأس الاتحاد الدولي للمرة الأولى في أيار (مايو) من العام 2006 متقدمة على الأميرة الدنماركية بينيديكت.

وأعيد انتخاب الأميرة هيا لولاية ثانية في 5 تشرين الثاني (نوفمبر) 2010 متفوقة على السويدي زفن هولمبورغ والهولندي هينك روتينغوس.

ومارست سمو الأميرة هيا رياضة الفروسية على المستوى الدولي منذ ان كانت في الثالثة عشرة من عمرها، كما شاركت في منافسات الالعاب الاولمبية في سيدني في العام 2000، حيث كانت أول عربية تشارك في مسابقة الفروسية في الدورات الأولمبية، كما شاركت في بطولة العالم في مدينة خيريز الاسبانية 2002 وبطولة دبي للتحمل 2005، وسبق لها ايضا ان مثلت الأردن في الجمعية العامة للاتحاد الدولي للفروسية وشغلت منصب رئيس مجموعة الشرق الاوسط وغرب آسيا بين عامي 1992 و1996.

واصبحت الأميرة هيا عضوا في اللجنة الاولمبية الدولية في العام 2007، وتشغل ايضا منصب سفيرة الأمم المتحدة للسلام حيث يتركز اهتمامها على محاربة الجوع والفقر في العالم.

أخبار ذات صلة

newsletter