عاملو "اونروا" يحتجون على خطط لتقليص خدماتها

الأردن
نشر: 2015-08-05 12:59 آخر تحديث: 2016-07-31 05:50
عاملو "اونروا" يحتجون على خطط لتقليص خدماتها
عاملو "اونروا" يحتجون على خطط لتقليص خدماتها

رؤيا - بترا - نفذ اتحاد العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اعتصاماً أمام مكاتب الرئاسة العامة بعمان اليوم الاربعاء، احتجاجاً على خطط لتقليص خدماتها للاجئين الفلسطينيين.

ورفض المحتجون في كلماتهم ولافتاتهم التي رفعوها المساس بحقوق اللاجئين الفلسطينيين، مطالبين "اونروا" أن تتخذ موقفا حازما ازاء خطط تقليص خدماتها حتى حل القضية الفلسطينية حلا عادلا، مشددين في الوقت نفسه على ان التعليم حق من حقوق ابناء اللاجئين.

واشارت مديرة الاعلام الناطق الرسمي باسم " اونروا " في الاردن، انوار ابو سكينة في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية الى ان اعتصام اليوم ليس نزاعا عماليا، وانما دعم لاونروا من اجل ايصال صوتها وصوت اللاجئين الفلسطينيين للمجتمع الدولي حول خطورة ومدى جدية الوضع المالي الحالي للوكالة والمتمثل بعجز يبلغ 101 مليون دولار .

واكدت ضرورة تأمين ذلك المبلغ لتمكين الوكالة من الاستمرار بتقديم خدماتها في مناطق عملياتها الخمس، حيث يتلقى ما يزيد عن 500 الف طالب وطالبة في 700 مدرسة و 8 مراكز تدريب مهني تابعة لاونروا خدماتهم التعليمية.

ولفتت الى انه في حال عدم توفر تلك الاموال منتصف الشهر الحالي، ستضطر الوكالة لاتخاذ قرارات صعبة في برنامج التعليم، قد يكون احداها تأجيل العام الدراسي.

أخبار ذات صلة

newsletter