ضبط اعتداءات على اراضي خزينة الدولة في منطقة الاغوار الجنوبية

محليات
نشر: 2014-04-30 07:45 آخر تحديث: 2016-08-01 06:30
ضبط اعتداءات على اراضي خزينة الدولة في منطقة الاغوار الجنوبية
ضبط اعتداءات على اراضي خزينة الدولة في منطقة الاغوار الجنوبية
المصدر المصدر

رؤيا – أيمن الزامل- نفذت كوادر الطوارىء والصيانة والاستعمالات غير المشروعة في سلطة وادي الاردن حملة مداهمات واسعة في منطقة غور الصافي حيث تم ضبط عدة اعتداءات على ارضي خزينة الدولة بالتعاون مع الاجهزة المعنية في وزارة الداخلية ومديرية الامن العام وقوات الدرك . 

و قال مصدر مسؤول في وزارة المياه والري وسلطة وادي الاردن لرؤيا ان الجهود التي تبذلها طواقم الوزارة و سلطة وادي الاردن في سبيل وقف عمليات الاعتداء على ارضي خزينة الدولة مازالت متواصلة.

واضاف ان الفرق العاملة قامت بازالة اعتداءات ارضي خزينة الدولة في منطقة الاغوار الجنوبية (غور الصافي) والمتمثلة بردم برك مياه زراعية مخالفة عدد (2)، وكذلك ازالة بناء عدد (1) وازالة برابيش زراعية رئيسية وفرعية بمساحة (3) دونمات.

وشدد المصدر ان وزارة المياه والري/ سلطة وادي الاردن وكافة اداراتها ستواصل حملتها التي اوكلتها الحكومة لها بالتعاون مع الاجهزة الامنية في وزارة الدخلية مشكورة من قوات امن عام ودرك وحكام اداريين ولن تتوانى عن تطبيق القانون واحالة كل من يتسبب بالاعتداء على ارضي خزينة الدولة والعبث بها الى القضاء وتحميله المسؤولية الكاملة عن اي اعتداء او ضرر يلحق بالمواطنين مشددا ان هذه المسؤولية هي امانة وطنية يتوجب على جميع المواطنين الاشتراك في حمايتها وصونها، مشيدا بالنجاحات التي حققتها الحملة والدعم من قبل الحكومة لانجاحها موضحا انها مستمرة في كافة المناطق وفق برنامج محكم حيث ستشمل جميع مناطق المملكة.

واشاد ذات المصدر بالتعاون الجاد والمسؤول لوزارة الداخلية وكوادرها من خلال مديرية الامن العام وقوات الدرك وسرعة استجابتهم وتعاونهم خلال الحملة التي تنفذها الوزارة/ سلطة وادي الاردن. 

وياتي ذلك انفاذا لقانون سلطة وادي الاردن رقم 19 لعام 1988 وتعديلاته والذي ينص على الزامية ازالة كافة الاعتداءات على ارضي الخزينة والمياه وقانون العقوبات رقم 16 وقانون الجرائم الأقتصادية رقم 11 لسنة 1993 وتعديلاته حيث ان الامن المائي في المملكة يعد أمنا وطنيا خاصة لما تعانيه المملكة من ظروف مائية صعبة

أخبار ذات صلة