اليمن : المقاومة تحكم السيطرة على لحج

عربي دولي
نشر: 2015-08-05 04:50 آخر تحديث: 2016-07-14 18:30
اليمن : المقاومة تحكم السيطرة على لحج
اليمن : المقاومة تحكم السيطرة على لحج

رؤيا - سكاي نيوز - تمكن الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية من استعادة السيطرة، الثلاثاء، على مدينة الحوطة مركز محافظة لحج بعد تطهير الطريق الرئيسي الذي يربط بين الحوطة وعدن.

وقال مجلس المقاومة في عدن إن المقاومة الشعبية أحكمت سيطرتها على كامل محافظة لحج، وباتت بذلك ثالث محافظة محررة بعد الضالع وعدن.

واتهم المجلس الحوثيين، بنقل المعتقلين الذين كانوا محتجزين في قاعدة العند، إلى السجن المركزي في صنعاء، محملا مسلحي الحوثي المسؤولية عن سلامتهم.

ونفذ مقاتلو المقاومة والجيش الوطني عمليات تمشيط لنقاط التفتيش التابعة للحوثيين وقوات صالح في مناطق عدة، قبل فرض السيطرة على الحوطة.

وتمكنت المقاومة الشعبية اليمنية من السيطرة على المدينة الخضراء والحوطة مركز محافظة لحج، بالإضافة إلى معسكر لبوزة الهام في المحافظة بعد طرد الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح منه.

من جانب آخر، قتل 5 وأصيب 11 آخرين من الحوثيين وقوات صالح في كمين للمقاومة استهدف 3 عربات قرب أحد المصانع بمحافظة تعز.

وفي نفس السياق، أفادت مصادرنا بانضمام المئات من أبناء المدينة ولجان المقاومة الشعبية إلى قيادة المجلس العسكري في منطقة الضباب، للانخراط في حملة التمشيط المتوقعة ضد الحوثيين وقوات صالح، في وقت شهدت فيه تعز اشتباكات متقطعة في عدد من أحياء المدينة.

وفي وقت سابق تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من السيطرة بشكل كامل على محور العند العسكري الذي يضم لواء طيران ولواء مشاة.

في غضون ذلك، قتل عضو اللجنة الثورية لجماعة الحوثي ورئيس الدائرة التنظيمية لحزب الحق أحمد مهدي و3 من مرافقيه في كمين نصبه مسلحون في محافظة المحويت.

وفي مأرب، شن طيران التحالف العربي لدعم الشرعية غارات جوية على مواقع للحوثيين وقوات صالح في المحافظة.

أخبار ذات صلة

newsletter