السعودية تنهي "اكبر" مناورات عسكرية في تاريخها

عربي دولي
نشر: 2014-04-30 06:39 آخر تحديث: 2016-07-01 13:30
المصدر المصدر

رؤيا - رصد - انهت القوات السعودية تدريبات عسكرية امس الثلاثاء على طول الحدود مع العراق والكويت ومناطق اخرى، وصفها الاعلام السعودي بانها "الاكبر حجما" في تاريخ القوات السعودية المسلحة.

وقال الفريق أول ركن حسين القبيل رئيس هيئة الاركان المشتركة "اننا في هذا التمرين نعد قواتنا المسلحة لحماية مقدساتنا ووحداتنا ومكاسبنا"، بحسب ما نقلت عنه صحيفة الاقتصادية على موقعها على الانترنت. 

واضاف "لا نهدف من ورائه الاعتداء على أحد فليس هذا من سياسة حكومتنا الرشيدة".

واضافت الصحيفة ان "هذا التمرين يعد الأكبر حجما في تاريخ القوات المسلحة الذي أتاح الفرصة لمختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية وأسلحة الدفاع الجوي أن تشارك في تمرين واحد ينفذ على عدة مراحل تكتيكية".

وذكرت صحيفة "عرب نيوز" التي تصدر باللغة الانكليزية ان عشرات الاف الجنود شاركوا في التدريبات تدعمهم المقاتلات والمروحيات العسكرية والسفن والدبابات ومنظومات الصواريخ المضادة للطائرات. 

وقالت صحيفة الاقتصادية ان "وحدات من وزارة الحرس الوطني وعناصر من وزارة الداخلية في كل من المنطقة الشرقية والمنطقة الجنوبية والمنطقة الشمالية في آن واحد" شاركوا في هذه التدريبات. 

ونقلت عن القبيل قوله ان التدريبات تهدف الى "رفع مستوى التدريب واختبار مدى جاهزية قواتنا المسلحة لردع أي عدوان يقع على أي من تلك الاتجاهات".

وجرت بعض التدريبات في منطقة حفر الباطن المجاورة للعراق.

أخبار ذات صلة