Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الشرع لرؤيا: 21 ضربة شمس و 26 حالة تسمم غذائي خلال الموجة الحارة | رؤيا الإخباري

الشرع لرؤيا: 21 ضربة شمس و 26 حالة تسمم غذائي خلال الموجة الحارة

الأردن
نشر: 2015-08-04 18:03 آخر تحديث: 2016-07-30 08:40
الشرع لرؤيا: 21 ضربة شمس و 26 حالة تسمم غذائي خلال الموجة الحارة
الشرع لرؤيا: 21 ضربة شمس و 26 حالة تسمم غذائي خلال الموجة الحارة

 

رؤيا – معاذ أبو الهيجاء - أكد الناطق الاعلامي باسم مديرية الدفاع المدني العميد فريد الشرع انه رغم الحرارة العالية غير المعتادة الا انه لم تكون هناك وفيات بشكل مباشر ناجمة عن الحالة الجوية الحارة  كاشفا عن حالات نادرة من ضربات الشمس .

وكشف الشرع خلال  حديثه لبرنامج نبض البلد الثلاثاء أن الدفاع المدني تعامل مع 21 حالة ضربة شمس  خلال موجة الحر لم ينجم  عنها أية  مضاعفات  موصلة الى حد الوفاة .

كما كشف الشرع عن تعامل الدفاع المدني مع 26 حالة تسمم غذائي  ناجمة  عن عدم صلاحية الاغذية ، مؤكدا  على ضرورة الحرص على حفظ الاطعمه والاكتفاء  بالاكل الصحي و تقليل حجم الطبخ حتى لا يفسد الطعام المتبقي .

 

ووجه الشرع رسائل توعوية للمواطنين للتعامل مع هذه الموجة من أهمها  عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس  و عدم نسيان الاطفال بالمركبات .

كما شدد الشرع على خطورة التوجه للمسطحات المائية في هذه الظروف كسد الملك طلال وقناة الملك عبدالله في الاغوار  كونها تسبب  حوادث الغرق

ونوه الشرع الى انه  لم يتم التعامل  مع حرائق الغابات ، مؤكدا  على ارباب العمل  ضرورة الاهتمام بالعمال خاصة التيتستوجب اعمالهم الوقوف تحت اشعة الشمس لفترات طويلة مناشدا بمنحهم الاستراحة الكافية

 

وردا على التساؤلات المثارة حول عدم تشغيل صفارات الانذار في شوارع العاصمة أوضح الشرع أنه لا  داعي لاستخدامها  بهكذا الظروف حيث أن وسائل الاعلام بكل انواعها مررت من خلال الرسائل التوعوية نصائح الدفاع المدني التي لاقت تجاوبا من المواطنين  ، وبالتالي لسنا بحاجة لايصال رسالة سريعة .

وأشار الشرع الى أن هذه الصفارات لا زالت من ضمن منظومة العاصمة وهناك مناطق لم تدخلها المنظومة ، لذا لم نر داعيا لاطلاقها في العاصمة دون مناطق اخرى ، وفي حالة استدعت الحالات أو الظروف لاستخدامها  سنقوم بتفعيلها.

أخبار ذات صلة

newsletter