الحياري يطالب شركة الكهرباء الوطنية اعادة التيار الكهربائي لمحطة ماركا بالكامل اليوم

اقتصاد
نشر: 2015-08-04 12:57 آخر تحديث: 2016-08-02 05:40
الحياري يطالب شركة الكهرباء الوطنية اعادة التيار الكهربائي لمحطة ماركا بالكامل اليوم
الحياري يطالب شركة الكهرباء الوطنية اعادة التيار الكهربائي لمحطة ماركا بالكامل اليوم
رؤيا - اوعز رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري خلال جولة تفقدية لمحطة ماركا الرئيسية لكوادر شركة الكهرباء الوطنية  العاملة في المحطة على بذل المزيد من الجهد لاعادة الخدمة للمحول الثالث في المحطة وتشغيل كامل المحطة قبل الساعة التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء.

 وقال في تصريح صحفي ان كوادر شركة الكهرباء الوطنية اعادت محولين للخدمة من اصل ثلاثة محولات تعرضت كوابلها الى حريق قبل يومين مما اخرجها من الخدمة وبالتالي انقطاع التيار عن المشتركين التي تغذيها هذه المحولات.

وعن الاعطال حاليا قال ان الاعطال الجماعية تتركز في مناطق تتبع لمحطة ماركا وهي (ماركا-منطقة ابوعليا) وجزء من منطقة (طبربور) و(الهاشمي) وبعض احياء منطقة النصر بالاضافة الى انقطاعات فردية في مناطق مختلفة يجري العمل على معالجتها.

  ولدى تفقده مركز المراقبة والتحكم التابع لشركة الكهرباء الأردنية اليوم الثلاثاء، اوعز المهندس الحياري بالاستمرار بتطبيق الحلول الفنية الفورية لشبكات الكهرباء ذات الجهد المتوسط  لتعظيم امكانية تدوير الاحمال لمواجهة اي انقطاعات محتملة على خطوط الجهد المتوسط والمنخفض في منطقة عمان.  

وشدد على ضرورة قيام شركات الكهرباء بمتابعة شكاوى المواطنين والعمل على معالجة الانقطاعات بأقصى سرعة ممكنة. 

 وذكر الحياري ان مركز المراقبة وإدارة الأزمات والطوارئ في الهيئة وكوادر الهيئة في الميدان يتابعون شكاوى المواطنين والاجراءات المتخذة من قبل الشركات لمعالجتها.

 وعن الحمل الحمل الاقصى للنظام الكهربائي اليوم قال المهندس الحياري ان الحمل قد تجاوز ما تم رصده في اليومين الماضيين وبلغ عند الساعة الثانية من ظهر اليوم 3300 ميغاواط.

أخبار ذات صلة