Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحياري: النظام الكهربائي يسجل أعلى حمل في تاريخ المملكة.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

الحياري: النظام الكهربائي يسجل أعلى حمل في تاريخ المملكة.. تفاصيل

اقتصاد
نشر: 2015-08-03 13:36 آخر تحديث: 2016-08-07 07:20
الحياري: النظام الكهربائي يسجل أعلى حمل في تاريخ المملكة.. تفاصيل
الحياري: النظام الكهربائي يسجل أعلى حمل في تاريخ المملكة.. تفاصيل

رؤيا - قال الرئيس التنفيذي رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري ان الحمل الاقصى للنظام الكهربائي بلغ عند الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم 3280 ميغاواط وهو رقم جديد غير مسبوق في تاريخ النظام الكهربائي في المملكة.


وذكر الحياري خلال زيارة اليوم لمحطة تحويل ماركا المكونة من ثلاثة محولات باستطاعة 45 و63 و80 ميغاواط التي خرجت من الخدمة بالكامل بسبب حريق امس نتج عن ذوبان بعض الكوابل جراء ارتفاع الأحمال الكهربائية ودرجات الحرارة، أن العمل ما زال جارياً على استبدال الكوابل التالفة للمحول الأخير وإصلاح الحمايات اللازمة لإعادة المحولين المتبقيين.


 وقال ان البيانات المتعلقة بقطاع الكهرباء منذ صباح أمس الأحد وحتى صباح اليوم الاثنين تفيد بأن الأعطال المسجلة لدى شركة الكهرباء الأردنية بلغت 1457 عطلاً تم معالجة 1308 منها ويجري العمل على إعادة التيار الكهربائي للأعطال المتبقية وعددها 149 عطلاً.


فيما بلغ إجمالي عدد الأعطال بحسب شركة كهرباء محافظة إربد  347 عطلاً، تم معالجة 299 عطلاً والعمل جار على إصلاح بقية الأعطال وعددها 48 عطلاً، وبحسب بيانات شركة توزيع الكهرباء فقد بلغ إجمالي عدد الأعطال التي تعاملت معها بنفس الفترة 41 عطلاً تم معالجتها بالكامل.


واوضح الحياري الذي قام بجولة ميدانية على مناطق الاعطال الكهربائية ان الهيئة تتابع على مدار الساعة ميدانيا أوضاع النظام الكهربائي في المملكة وكذلك من خلال مركز المراقبة وإدارة الأزمات والطوارئ العامل كما تتابع من خلال كوادر الهيئة الموجودة في غرف طوارئ شركات الكهرباء.


 واضاف ان الهيئة من خلال الجولات الميدانية على مناطق الأعطال في المملكة تتحقق منذ 24 ساعة الماضية من الاعطال وسرعة العمل على انجازها لضمان اعادة التيار باسرع وقت ممكن.


وشدّد الحياري على شركات الكهرباء بضرورة مواصلة العمل لمعالجة الأعطال ومتابعة شكاوى المواطنين.


ووجهت الهيئة عدداً من النصائح لتوعية المواطنين بطرق الترشيد في استخدام الطاقة الكهربائية بمثل هذه الظروف لتجنب ارتفاع الأحمال خاصة في فترات الذروة.


وتؤكد النصائح اهمية اضبط منظم حرارة المكيّف على درجة 24.

أخبار ذات صلة

newsletter