دفاع مدني البلقاء تنفذ تمريناً لحادث وهمي مفترض في مستشفى الامير حسين

محليات
نشر: 2015-08-03 11:06 آخر تحديث: 2016-08-03 22:50
دفاع مدني البلقاء تنفذ تمريناً لحادث وهمي مفترض في مستشفى الامير حسين
دفاع مدني البلقاء تنفذ تمريناً لحادث وهمي مفترض في مستشفى الامير حسين

رؤيا - تنفيذاً للخطة التدريبية السنوية للمديرية العامة للدفاع المدني قامت مديرية دفاع مدني البلقاء وبإسناد من مديرية إنقاذ وإسناد الوسط وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بتنفيذ فعاليات تمريناً لحادث وهمي مفترض على مبنى مستشفى الامير حسين بن عبد الله الثاني الحكومي في محافظة البلقاء.

 

 حيث اشتملت فرضية التمرين على نشوب حريق في احد أقسام  المستشفى  نتيجة لتماس كهربائي وتسرب لمادة الكلورين من احد الخزانات يرافقه انتشار كثيف للدخان مما يؤدي إلى حالة ذعر وخوف بين الزوار والموظفين وتدافع على ادراج المستشفى الامر الذي اودى إلى وقوع اصابات و حالات ضيق تنفس .

 

حيث قامت فرق الدفاع المدني وفريق السلامة في المستشفى بالتعامل مع كافة فرضيات التمرين باخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشاره للأقسام والطوابق الأخرى، واسعاف المصابين وإخلائهم عن طريق الحبال والسلالم الهيدروليكية والعبارات الهوائية وتدخل فريق التطهير الكيماوي لمعالجة المادة الكيميائية المتسربة من خلال احدث المعدات والتقنيات المستخدمة في جهاز الدفاع المدني بهذا المجال.

 

ويأتي تنفيذ هذا التمرين لتحقيق مجموعة من الأهداف التي تتضمنها الإستراتيجية التدريبية في جهاز الدفاع المدني والمتمثلة في تحقيق أعلى درجات السلامة والوقاية والتأهيل التدريبي لكافة أبناء الوطن على اختلاف مواقعهم في المؤسسات الوطنية العامة والخاصة على حدٍ سواء ورفع درجة الجاهزية لكافة شركاء الخدمة ومستوى التنسيق بين الجهات ذات العلاقة في التعامل مع الحوادث الحقيقية حال وقوعها لا قدر الله .

 

وفي نهاية التمرين أعرب مندوب وزارة الصحة الدكتور علي السعد مدير ادارة المستشفيات في وزارة الصحة عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها كوادر الدفاع المدني في الحفاظ على حياة المواطنين وممتلكاتهم، مؤكداً على أهمية التعاون القائم بين وزارة الصحة والمديرية العامة للدفاع المدني لاسيما في مجال تقديم خدمات الإسعاف المتخصص للإصابات الناتجة عن الحوادث والتعامل اليومي مع مئات الحالات المرضية.

 

من جهته أكد العميد خالد الدباس مساعد مدير عام الدفاع المدني للعمليات والتدريب على استمرار نهج التواصل مع كافة مؤسسات الوطن وتدريب العاملين فيها على أعمال الدفاع المدني نظرياً وعملياً تحقيقاً لمفهوم الدفاع المدني الشامل.

 

وحضر التمرين عدد كبير من ممثلي الجهات الرسمية والخاصة وعدد من وجهاء وأهالي محافظة البلقاء.

أخبار ذات صلة

newsletter