Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نقابة المهندسين تعلن اقامة مؤتمر القيم المجتمعية الحضارية المشترك | رؤيا الإخباري

نقابة المهندسين تعلن اقامة مؤتمر القيم المجتمعية الحضارية المشترك

الأردن
نشر: 2015-08-02 18:20 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
نقابة المهندسين تعلن اقامة مؤتمر القيم المجتمعية الحضارية المشترك
نقابة المهندسين تعلن اقامة مؤتمر القيم المجتمعية الحضارية المشترك

رؤيا - أمين العطلة -اعلنت نقابة المهندسين الأحد عن فعاليات مؤتمر القيم الحضارية المجتمعية المشتركة الذي تعقده لجنة المسؤولية الاجتماعية في النقابة تحت رعاية الاميرة سمية بنت الحسن في فندق لاند مارك يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين.

وقال نقيب المهندسين م.ماجد الطباع ان النقابة تفتخر بالمستوى الذي وصلت اليه على صعيد المسؤولية الاجتماعية والذي تم تأطيره ومأسسته من خلال نظام المسؤولية الاجتماعية الذي بدأت النقابة العمل به منذ نحو خمس سنوات لتكون اول مؤسسة مجتمع مدني تصدر مثل هذا النظام على مستوى المملكة والوطن العربي.

واضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في النقابة للحديث عن برنامج المؤتمر ان تميز النقابة المهني مصاحب لتميزها على صعيد المسؤولية الاجتماعية، وان المؤتمر سيسلط الضوء على اهمية القيم في التميز والنجاح.

واشار م.الطباع الى ان 50% من خدمات صندوق المسؤولية الاجتماعية في النقابة تذهب للمجتمع المحلي فيما يذهب النصف الاخر للمهندسين. واكد ان المملكة بحاجة ماسة لهذا النوع من العمل الذي يساهم في التخفيف من المشاكل التي يعاني منها المجتمع وخاصة في ظل موجات اللجوء التي تشهدها المملكة، والحاج الى تنمية المجتمعات المحلية.

وشكر الجهات والمؤسسات التي ساهمت في دعم المؤتمر والمتحدثين من داخل المملكة وخارجها. ومن جانبه قال رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية في النقابة م.محمد الرفاعي انه سيشارك في المؤتمر محاضرين من ماليزيا وقطر والمغرب والكويت وتركيا. واضاف ان المؤتمر سيتناول اربع محاور هي مكانة القيم في الفعل الحضاري الانساني، ودور المؤسسات في نشر منظومة القيم وتعزيزها، و منظومة قيم حضارية  ضرورة ملحة، و مشاريع وافكار لنشر منظومة القيم وتعزيزها.

واشار الى انه سيتم خلال المؤتمر عرض مشاريع لمؤسسات وافراد تتبنى مبادرات قيمية.

ومن جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر م.محمد العباسي ان الهدف من المؤتمر تسليط الضوء على اهمية القيم في نجاح المؤسسات الربحية وغير الربحية اولافراد وديمومتها واستمرارها، وزيادة الوعي في ذلك وتفعيله.

واضاف ان المشاركين في المؤتمر والذين سيقدمون 11 محاضرة هم من اصحاب الخبرات في هذا المجال.

ومن جانبه لفت امين عام النقابة م.ناصر الهنيدي الى ان مجموع ما انفقته النقابة من خلال المسؤولية الاجتماعية خلال عشر سنوات بلغ خمسة ملايين دينار.

واشار الى المساهمات التي قدمتها النقابة على هذا الصعيد مثل انشاء 32 حديقة في المحافظات وخمسة شوارع والمساهمة في مشروع مدرستي وحملة البر والاحسان وغيرها من المشاريع التي تصب لصالح خدمة المجتمع.

أخبار ذات صلة

newsletter