الطفيلة التقنية تستضيف المؤتمر الدولي السادس

هنا وهناك
نشر: 2014-04-29 12:48 آخر تحديث: 2016-08-04 22:10
الطفيلة التقنية تستضيف المؤتمر الدولي السادس
الطفيلة التقنية تستضيف المؤتمر الدولي السادس

رؤيا - محمد الخمايسة - انطلقت يوم امس الاثنين في جامعة الطفيلة التقنية فعاليات فعاليات المؤتمر التربوي الدولي السادس بالاشتراك مع جامعة Bridgewater State University (BSU), USA بعنوان "نحو سياسات تربوية فاعلة في مخرجات التعليم في عالم متطور"، وذلك بمشاركة علماء وخبراء تربويين من الأردن وأميركا، ومصر، وليبيا، واليمن، وفلسطين، والعراق، والجزائر، والسودان، والسعودية.

ويناقش المؤتمر الذي يستمر لثلاث ايام وتنظمه كلية العلوم التربوية في الجامعة دور السياسات التربوية في إحداث التحولات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية التي يشهد العالم، وأثر تلك التحولات على المنظومة التربوية في كافة أبعادها.

وقال رئيس جامعة الطفيلة الدكتور شتيوي العبادي في كلمة ألقاها في افتتاح فعاليات المؤتمر أن ما يشهده عالمنا العربي من تغيرات وتحولات لامست مختلف المجالات يطرح تساؤلا على الأنظمة التربوية عن مدى تأثيرها في إحداث تلك التغييرات.

وتساءل الدكتور العبادي عن دور المؤسسات التربوية من جامعات ومدارس في صناعة المتغيرات الحديثة والمعاصرة، ومدى وعي المنظومة التربوية بأبعادها المختلفة بالأثر الذي خلفته تلك التحديات على المجتمعات، مشيرا إلى لزوم اتخاذ برامج ورؤى تربوية حديثة تنبع من امتدادنا الحضاري والإنساني المرتكز على التفاعل والنقد البناء والتأثير الإيجابي.

من جانبه ألقى نائب رئيس جامعة "بريدج ووتر" د.فريدريك كلارك كلمة أشاد فيها بما وصل إليه الأردن من تطور علمي وتكنولوجي، جعل الأردن على خارطة دول العالم المتقدمة و دعى إلى أن يعقد المؤتمر التربوي الدولي السابع في جامعة "بريدج ووتر" بالولايات المتحدة الأميركية.

ووقعت على هامش انعقاد فعاليات المؤتمر اتفاقية تعاون علمي بين الطفيلة التقنية وجامعة بريدج ووتر ستيت الأميركية وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور شتيوي العبادي وعن الطرف الأميركي نائب رئيس جامعة "بريدج ووتر" د.فريدريك كلارك.

ويتوقع أن يسفر المؤتمر عن توصيات يؤمل في توظيفها في تعزيز العملية التعليمية في المؤسسات التربوية والجامعات.

أخبار ذات صلة

newsletter