اعتقال 127 فلسطينيًا من القدس خلال تموز الماضي

فلسطين
نشر: 2015-08-02 05:27 آخر تحديث: 2016-08-03 02:50
اعتقال 127 فلسطينيًا من القدس خلال تموز الماضي
اعتقال 127 فلسطينيًا من القدس خلال تموز الماضي

رؤيا -  قُدس الإخبارية - أفاد تقرير إحصائي، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 127 مواطناً فلسطينياً من مدينة القدس خلال شهر تموز (يوليو) الماضي.

وأظهر التقرير الإحصائي الشهري الصادر عن “لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين”، أن حجم اعتقالات الاحتلال خلال الشهر الماضي في القدس كان “مرتفعاً”، حيث تم رصد 127 حالة اعتقال تركّزت في أحياء البلدة القديمة وقرية العيسوية وبلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وأوضح أن اعتقالات الاحتلال طالت 10 سيدات فلسطينيات من بينهن فتاة قاصر هي المرابطة دانيا علي (17 عامًا) من قرية كابول في الداخل الفلسطيني المحتل، حيث اعتقلت يوم الأحد الماضي في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”، كما استهدفت حملات الاعتقالات في مدينة القدس 63 فلسطينياً بينهم مجموعة من كبار السن، بالإضافة إلى 54 قاصراً من بينهم 4 أطفال دون سن الـ 12 عاماً، أصغرهم المقدسي عبد الله ادكيدك (8 أعوام) وهو من سكان حي رأس العامود في بلدة سلوان.

وبحسب التقرير الصادر اليوم السبت، فقد شهد الشهر الماضي 57 حالة اعتقال ميداني و52 حالة اعتقال من خلال اقتحام المنازل الفلسطينية، حيث سجّلت عمليات الاعتقالات مستوى مرتفعاً مقارنة بالأشهر القليلة الماضية، وذلك بسبب تكثيف اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك.

واتخذت سلطات الاحتلال إجراءاتها ضد الفلسطينيين مستخدمة سياسة الاعتقالات وقرارات الإبعاد عن المسجد الأقصى تخوّفاً من مواجهات مع المستوطنين المقتحمين، إلا أن يوم الأحد الماضي شهد اعتداءات غير مسبوقة على النساء والرجال على حد سواء، بعد أن مُنعوا من دخول الأقصى عقب الاعتداء على المسجد القبلي المسقوف والاعتداء على مقتنياته من سجاد ونوافذ وقرآن وخزائن، حيث تم استهدافه بقنابل الغاز بشكل مباشر.

            
            
        

أخبار ذات صلة

newsletter