لقاء بين وجهاء معان وقيادات وطنية في جرش .. تفاصيل

محليات
نشر: 2014-04-29 10:59 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
لقاء بين وجهاء معان وقيادات وطنية في جرش .. تفاصيل
لقاء بين وجهاء معان وقيادات وطنية في جرش .. تفاصيل
المصدر المصدر

رؤيا – عبدالله آل الحصان - بدعوة من النائب الدكتور محمد كريم الزبون التقى عدد من ممثلي مدينة معان وعلى رأسهم رئيس بلدية معان ماجد الشراري ال خطاب بوجهاء وقيادات وطنية مساء أمس في جرش.

ويهدف هذا اللقاء لبيان الصورة الحقيقية لما يجري في معان من احداث ، ويهدف إلى إيجاد الحلول المناسبة للسير عليها وعرضها على الجهات الرسمية ، بحسب ما جاء في اللقاء .

حيث أكد الحضور على شرعية تلك المطالب والتي إن تحققت تضمن انهاء الازمات المتتالية في محافظة معان .

من جانبهم رحب وجهاء عشائر الاردن بممثلي معان وكان من ضمن الحضور الوزير الاسبق صالح القلاب ومدير الامن العام والنائب الاسبق مازن القاضي، ورئيس بلدية جرش وأشادوا بأهالي معان ومواقفهم المشرفة وان أهل معان حريصون على مصلحة الوطن ، مشيرين الى ان معان هي بداية نشأة الدولة الاردنية والعاصمة الاولى للأردن، لافتين الى انهم يسعون من خلال هذا الاجتماع بطرح وجهات النظر والحلول الممكنة لإنهاء ازمة معان.

من جهة اخرى تحدث عدد من ممثلي معان حول ما يجري في المحافظة، حيث أشار رئيس بلدية معان ماجد الشراري في كلمة له خلال اللقاء الى المشاكل التي تواجهها المدينة منذ سنوات عديدة، والمسببات الرئيسية التي ادت لتفاقم الاوضاع في المدينة، مستعرضا كافة الاحداث التي مرت بها معان منذ هبة نيسان عام 1989ولغاية الان وطريقة تعامل الحكومات المتعاقبة مع قضايا معان.

وقال الوزير الاسبق موسى المعاني ان معان تستحق الاحترام لا الاقتحام معان تستحق الاجلال لا الجفاء هذه المدينة التي قدمت الشهداء وضحوا في سبيل هذا الوطن حتى تبقى راياته خفاقة وجباه اهله عالية واهل معان كانوا الاوفياء لهذه الوطن ولكن مصيبتنا بحكومات متعاقبة فهذه المدينة تقرع الجرس للمرة الرابعة.

وقال وجهاء عشائر الاردن انه سيتم تحديد موعد لزيارة معان لوضع النقاط على الحروف والتواصل مع الجهات الرسمية لحل أزمة معان بشكل نهائي.

وتقرر خلال اللقاء تشكيل لجنة برئاسة مدير الأمن العام الاسبق مازن القاضي وعدد من شيوخ ووجهاء الأردن لمتابعة تلك المطالب بعد زيارة معان والإطلاع على حقيقة ما يدور على ارض الواقع.

أخبار ذات صلة