الزراعة تحقق في تجاوزات بمنح تصاريح عمل لوافدين

محليات
نشر: 2015-08-01 07:34 آخر تحديث: 2016-07-29 13:20
الزراعة تحقق في تجاوزات بمنح تصاريح عمل لوافدين
الزراعة تحقق في تجاوزات بمنح تصاريح عمل لوافدين

رؤيا - بترا - تقوم اللجان الرقابية في وزارة الزراعة بالتحقيق في عدد من مديريات الزراعة حول وجود شبهات فساد في منح تصاريح عمل لعمال وافدين، وذلك اثر ورود شكاوى بهذا الخصوص.


وقال الناطق باسم الوزارة الدكتور نمر حدادين ان التحقيقات جارية للتأكد من المعلومات وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، مؤكدا ان التحقيقات هي التي تثبت ما إذا كان هناك تلاعب في منح تصاريح العمل.


واشار حدادين في تصريح صحفي اليوم السبت، الى ان وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي كان طالب المعنيين في الوزارة بفتح ملف العمالة الزراعية قبل ستة أشهر، وذلك لمعالجة الموضوع جذريا ووقف التلاعب في منح التصاريح وإشراك وزارة العمل ودائرة الأراضي بأشراف من ديوان المحاسبة.


واتخذت الجهات ذات العلاقة العديد من الاجراءات واصدرت جملة من التعليمات للحد من التلاعب بإصدار التصاريح، وتم تشكيل لجان في كافة مديريات الزراعة للاستمرار باعتماد تنسيبات اللجان المشكلة لهذه الغاية، وكذلك اعتماد الحيازات الزراعية التي يمنح على أساسها التصاريح للعمال الزراعيين وتكون مهمة اللجان النظر في طلبات التنسيبات.


ووفق حدادين، فان الوزارة قامت بتحويل عدد من القضايا للنائب العام تتعلق بتجاوزات في منح تصاريح العمل، بعد ان تم اكتشافها من قبل الرقابة الداخلية في الوزارة.

أخبار ذات صلة

newsletter