المنتخب النسوي يلتقي فريق شباب الاردن وديا اليوم

رياضة
نشر: 2014-04-29 09:06 آخر تحديث: 2016-08-02 07:00
المنتخب النسوي يلتقي فريق شباب الاردن وديا اليوم
المنتخب النسوي يلتقي فريق شباب الاردن وديا اليوم
المصدر المصدر

رؤيا – رصد – محمد حسيبا - يلتقي اليوم الثلاثاء المنتخب النسوي لكرة القدم فريق شباب الاردن تحت 20 عاما وديا عند الخامسة والنصف مساء ضمن اللقاءات الودية التي يجريها المنتخب مع الفرق المحلية تاهبا للمشاركة في نهائيات كاس آسيا للسيدات والتي ستقام في فيتنام الشهر المقبل.

وحسب عامر منكو اداري المنتخب فان الجهاز الفني بقيادة الياباني مساهيكو اوكياما يهدف من خلال المباريات ابقاء اللاعبات في اجواء المباريات والمنافسات وبهدف الحفاظ على جاهزية اللاعبات فنيا وبدنيا بعد ان حقق لقب بطولة غرب آسيا للمرة الثالثة قبل ايام بعد ان حقق العلامة الكاملة بفوزه على البحرين 5/0، قطر7/0 وفلسطين 10/0. 

واضاف منكو ان الجهاز الفني للمنتخب يسعى إلى رفع مستوى الجاهزية لدى لاعبات المنتخب من خلال خوض أكبر قدر من المباريات الودية مع فرق المحترفين، تمكن الجهاز الفني من الوصول باللاعبات إلى أفضل قدر ممكن من الإعداد البدني والتكتيكي .

وتابع ان اوكياما يؤمن بأهمية إقامة مباريات ودية عديدة خاصة في ظل الجدوى الكبيرة التي تحققها المباريات الودية وانعكاسها الإيجابي على مستوى لاعبات المنتخب من خلال التصاعد التدريجي في المستوى الفني واستيعاب الأسلوب الذي سيتبعه المدرب الياباني قبل مقارعة كبار آسيا في النهائيات. 

ويغادر المنتخب النسوي إلى مدينة هوتشي الفيتنامية ، التي تستضيفها نهائيات كأس آسيا مساء الاربعاء المقبل ، حيث تنتظر المنتخب مواجهات صعبة بعدما أوقعته في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات أستراليا حامل اللقب، واليابان بطلة العالم وفيتنام البلد المستضيف.

وكان المنتخب النسوي قد تأهل للنهائيات بعد فوزه في جميع مبارياته في التصفيات التي اقيمت في عمان ايار الماضي من خلال تحقيق الفوز على منتخبات لبنان بنتيجة 5-0 والكويت بنتيجة 21-0، وعلى أوزبكستان برباعية نظيفة، ليتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط.

وسجلت لاعبات المنتخب خلال التصفيات 30 هدفا،في حين بقيت الشباك نظيفة من الأهداف.

وتقام النهائيات بمشاركة ثمانية منتخبات تم تقسيمها الى مجموعتين، وحسب التعليمات يتأهل أول وثاني كل مجموعة للمربع الذهبي، بحيث يقابل أول المجموعة الأولى ثاني المجموعة الثانية، وأول الثانية مع ثاني الأولى، على ان يلعب ثالث المجموعة الاولى مع ثالث المجموعة الثانية للمنافسة على المركز الخامس، حيث تتأهل المنتخبات الخمسة الأولى في النهائيات إلى مونديال السيدات والذي سيقام في كندا في حزيران 2015.

ويجري المنتخب الوطني تدريباته اليومية على ملعب البترا بقيادة اوكياما، والمدرب العام منير أبو هنطش، ومدرب الحراس احمد ابو ناصوح وبمشاركة اللاعبات : ميساء جبارة، انشراح حياصات، عايدة الصوفي، انفال الصوفي، لونا المصري، آية المجالي، هبة فخر الدين، الاء أبو قشة، وعد الرواشدة، مرام دعمس، زين مظهر، مي سويلم، رزان الزاغة، زينة السعدي، شيرين الشلبي، سما خريسات، تريزا العودات، ستيفاني النبر، ياسمين خير، شروق الشاذلي، ميسم أبو خشبة، عبير النهار، شهناز جبريل، هيا خليل.

أخبار ذات صلة