الحوثيون يعلنون قصف موقع "القائم" السعودي في "جازان" بـ11 صاروخا

عربي دولي
نشر: 2015-07-30 17:37 آخر تحديث: 2016-08-01 10:50
الحوثيون يعلنون قصف موقع "القائم" السعودي في "جازان" بـ11 صاروخا
الحوثيون يعلنون قصف موقع "القائم" السعودي في "جازان" بـ11 صاروخا

رؤيا - الأناضول - قالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين في اليمن، إن الجيش الموالي لهم واللجان الشعبية، قصفوا، مساء اليوم الخميس، موقع " القائم " العسكري في محافظة "جازان" السعودية ، بـ11 صاروخا.

واكتفت القناة بنشر خبر القصف الصاروخي للموقع العسكري السعودي، الذي يأتي في اليوم الرابع من الهدنة الانسانية الثالثة، دون ذكر أن إصابات بشرية قد حدثت في صفوف الجنود السعوديين، جراء القصف أم لا.

هذا ولم يتسن للأناضول التأكد على الفور من مزاعم الحوثيين بقصف الموقع السعودي، كما أن وزارة الدفاع السعودية لم تعلن عن استهداف احد مواقعها على الحدود اليمنية.

وشهدت الهدنة الانسانية الثالثة خروقات سريعة، حيث واصل الحوثيون الذي لم يحددوا موقفهم منها سلبا أو إيجابا ، قصف الأحياء السكنية في المدن الداخلية ، واستهداف مواقع سعودية في المحافظات الحدودية ، نجران وجازان.

 وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ 26 مارس الماضي ويستهدف مواقع وتجمعات الحوثيين وأخرى تابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح، أعلن السبت الماضي،  وقفًا لإطلاق لمدة خمسة أيام بدأت بعد منتصف ليل الأحد، للسماح بوصول مساعدات إنسانية.

 واتهم الرئيس اليمني "منصور" قوات الحوثيين وقوات صالح، بعدم احترام الهدنةالإنسانية، لافتًا إلى أنها قامت بقصف محافظات الضالع ولحج وتعز ومأرب بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة بعد دخول الهدنة حيز التنفيذ.

وتعد هذه الهدنة، الثالثة من نوعها، بعد فشل هدنتين سابقتين في 10 يوليو/ تموز الجاري و12 مايو/ أيار الماضي، تبادل طرفا النزاع في اليمن المسؤولية عن اختراقهما.

أخبار ذات صلة

newsletter