Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اختتام اعمال مؤتمر "المغتربين" في البحر الميت | رؤيا الإخباري

اختتام اعمال مؤتمر "المغتربين" في البحر الميت

الأردن
نشر: 2015-07-29 15:29 آخر تحديث: 2016-08-02 16:20
اختتام اعمال مؤتمر "المغتربين" في البحر الميت
اختتام اعمال مؤتمر "المغتربين" في البحر الميت

رؤيا - اسامة العدوان - اختتم مؤتمر الأردنيين في الخارج (الاردن يجمعنا) اعماله في قصر المؤتمرات بالبحر الميت مساء اليوم الاربعاء.

واكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة اهمية المؤتمر الذي انعقد برعاية ملكية ودوره في تعزيز التواصل مع المغتربين الاردنيين في مختلف انحاء العالم، داعيا الى اهمية عقد وتنظيم هذا المؤتمر بشكل دوري.

واشار الى ان فكرة المؤتمر تقوم على ان تكون الفائدة باتجاهين من حيث التواصل مع المغتربين من جهة والافادة من طروحاتهم وافكارهم ودورهم الاساسي ومشاركتهم في مشاريع التنمية، مؤكدا الحرص على تنفيذ جميع توصيات ومقررات المؤتمر التي نتجت عن الجلسات التفاعلية بين القطاعين العام والخاص والمغتربين، مشيرا الى ان جميع التوصيات قابلة للتنفيذ.

وقال جوده ان جميع الاردنيين المغتربين في الخارج هم سفراء للوطن وهذا شرف ومسؤولية فهو شرف ان يمثل الوطن ومسؤولية ان يرقى لمستوى طموح جلالة الملك، مشيرا الى ان الاردني يفتخر في كل بقاع العالم بانه اردني والعالم ينظر له نظرة تقدير واعجاب.

يشار الى ان المؤتمر الذي انعقد تحت شعار " الاردن يجمعنا" جاء تأكيدا على حرص الدولة على تعزيز الاتصال والتواصل مع المغتربين وايمانا بدورهم الهام والحيوي في خدمة الاردن، وحضره 680 اردني من الخارج من 60 دولة.

وسعى المؤتمر الى تحقيق اهدافه من خلال المواضيع والقضايا التي تناولها ضمن اربعة محاور رئيسية وهي : المحور السياسي والمحور الاقتصادي ومحور الاردنيين في الخارج : نجاحات وتحديات وحلول ومحور دور البعثات الاردنية في الخارج ، وضم جلسات تفاعلية ونقاشات حوارية من اجل الخروج بتوصيات ومبادرات تعمق الشراكة مع الاردنيين في الخارج بوصفهم سفراء للمملكة في مواقعهم .

وشارك بالمؤتمر رؤساء البعثات الاردنية وعدد من القناصل الفخريين.

واقيم على هامش المؤتمر معرض تجاري وصناعي واستثماري وخدماتي وسياحي.

أخبار ذات صلة

newsletter