69 مدرسة في الباديتين لم ينجح من طلبتها احد في التوجيهي

الأردن
نشر: 2015-07-29 11:48 آخر تحديث: 2016-08-05 20:50
69 مدرسة في الباديتين لم ينجح من طلبتها احد في التوجيهي
69 مدرسة في الباديتين لم ينجح من طلبتها احد في التوجيهي

رؤيا - الرأي - بلغ عدد المدارس التي لم ينجح من طلبتها احد في امتحان الثانوية العامة في مدارس الباديتين الشمالية الشرقية والغربية 69 مدرسة، وفق مديريها.

وقال مدير تربية البادية الشرقية الدكتور رياض شديفات ان هناك 50 مدرسة في لواء البادية الشمالية الشرقية لم ينجح احد من طلبتها في الثانوية العامة من اصل 75 مدرسة، لافتا الى ان هناك عدة عوامل تقف وراء هذه النتيجة وتتعلق بنقص الكوادر التعليمية والكفاءات وتغيب بعض الطلبة عن الامتحان وقلة الدافعية لدى الطلبة على التنافس لتحقيق نتائج في امتحانات الثانوية العامة.

ولفت الى ان هذه العوامل تعد من العوامل المتراكمة والتي تسعى المديرية الى تحليل لهذه النتائج وبما يمكن من الوقوف على الاسباب وتلافيها ما امكن، مشيرا الى ان هناك 1700 طالبا وطالبة تقدموا للامتحان وفق نظامي الدراسة الحكومية والخاصة.

من جهته قال مدير التربية والتعليم في لواء البادية الشمالية الغربية الدكتور صايل الخريشا ان هناك 19 مدرسة ثانوية ضمن مديريته لم ينجح من طلبتها احد في امتحان الثانوية العامة من اصل 59 مدرسة، وبنسبة نجاح بلغت 13% لدى نظام الدراسة الخاصة و12% لدى نظام الدراسة الحكومية.

وبين ان 1871 طالبا وطالبة تقدموا للامتحان للدورة الصيفية الحالية من بينهم 452 وفق نظام الدراسة الخاصة و179 طالبا وطالبة من اللاجئين السوريين في مدارس مخيم الزعتري، مرجعا اسباب وجود هذا العدد من المدارس التي لم ينجح فيها احد الى ضعف قدرات بعض المعلمين وعدم تعاون المجتمع المحلي مع المدرسة ونسبة غياب بعض الطلبة عن الامتحان وثقافة الغش التي كانت سائدة في السابق.

واشار الى ان مدارس مخيم الزعتري للاجئين السوريين ساهمت كذلك بتخفيض نسبة النجاح حيث نجح 9 طلاب سوريين من اصل 179 طالبا وطالبة تقدموا للامتحان.

أخبار ذات صلة

newsletter