أسعار النفط تواصل تراجعها وبرنت عند أدنى مستوى في 6 أشهر

اقتصاد
نشر: 2015-07-28 10:21 آخر تحديث: 2016-08-01 16:50
أسعار النفط تواصل تراجعها وبرنت عند أدنى مستوى في 6 أشهر
أسعار النفط تواصل تراجعها وبرنت عند أدنى مستوى في 6 أشهر

رؤيا - روسيا اليوم-  واصلت أسعار النفط انخفاضها في تعاملات الثلاثاء 28 تموز، مسجلة مستويات متدنية مع تواصل المخاوف بشأن زيادة المعروض العالمي من الخام في الأسواق.

 

وأثارت المبيعات القوية في أسواق الأسهم العالمية مخاوف المستثمرين بشأن الاقتصاد العالمي، بعد الخسائر الحادة التي سجلتها الأسهم الصينية أمس الاثنين 27 تموز لتتبعها باقي الأسواق.

وتراجع النفط الخام الأمريكي بالسوق الأوروبية الثلاثاء مواصلا خسائره لليوم الخامس على التوالي مسجلا أدنى مستوى في أربعة أشهر، ونزل خام "برنت" لأدنى مستوى في ستة أشهر، مع تزايد المخاوف بشأن الطلب في الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط بالعالم في الوقت الذي يتسع فيه المعروض العالمي.

وبحلول الساعة 11:40 بتوقيت موسكو بلغ سعر الخام الأمريكي الخفيف مستوى 47.06 دولار للبرميل، وكان قد تراجع في وقت سابق من تعاملات اليوم إلى مستوى 46.68 دولار للبرميل وهو المستوى الأدنى منذ 24 مارس/آذار.

حركة سعر خام حركة سعر خام "برنت" في تعاملات الثلاثاء 28 يوليو/تموز 2015

ونزل خام "برنت" إلى 52.72 دولار للبرميل، وكان قد تراجع في وقت سابق من تعاملات اليوم إلى مستوى 52.28 دولار للبرميل وهو المستوى الأدنى منذ 2 شباط الماضي.

وواصلت الأسهم الصينية هبوطها لثاني يوم على التوالي بعد تكبدها بالأمس أكبر خسارة يومية خلال الثمانية أعوام الأخيرة الأمر الذي زاد من مخاوف تعرض البلاد لأزمة مالية حادة تدفع بالاقتصاد الثاني بالعالم لمزيد من التراجع يؤثر على ضعف الطلب النفطي باعتبار الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

أخبار ذات صلة

newsletter