Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة الطاقة تستلم 7 عروض فنية ومالية لمشروع الخلايا الشمسية في القويرة | رؤيا الإخباري

وزارة الطاقة تستلم 7 عروض فنية ومالية لمشروع الخلايا الشمسية في القويرة

اقتصاد
نشر: 2015-07-27 13:49 آخر تحديث: 2016-07-29 01:20
وزارة الطاقة تستلم 7 عروض فنية ومالية لمشروع الخلايا الشمسية في القويرة
وزارة الطاقة تستلم 7 عروض فنية ومالية لمشروع الخلايا الشمسية في القويرة

رؤيا - قال امين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية/ رئيس لجنة العطاءات الخاصة، الدكتور غالب معابرة، ان الوزارة استلمت الأحد الماضي،( 7) سبعة عروض فنية ومالية من أصل (15) شركة من الشركات العالمية المتأهلة لمشروع الخلايا الشمسية باستطاعة (65-100) ميجا واط في القويرة والممول من صندوق ابو ظبي للتنمية.


وبين معابرة انه  تم الموافقة من قبل صندوق ابو ظبي للتنمية على زيادة حجم مشروع الخلايا الشمسية في القويرة الى (100) ميجا واط بدلاً من (65-75) ميجا واط .


وأشار الى ان اللجان الخاصة العاملة على هذا المشروع باشرت وبالتعاون مع مستشار المشروع الشركة الالمانية الاستشارية (Fichtner) بدراسة وتقييم هذه العروض ومن المتوقع الانتهاء من التقييم الفني والمالي للعروض المستلمة مع نهاية شهر 9/2015 والاعلان عن احالة هذا المشروع على الشركة ذات الترتيب الاول مع بداية شهر 10/2015.


وتوقع معابرة ان تبلغ الطاقة المنتجة من المشروع  حوالي (180-200) جيجا واط ساعة في السنة.


واضاف ان مشاريع الطاقة المتجددة ستمكن الحكومة من مواجهة المشاكل المتعلقة بارتفاع كلفة الطاقة المستوردة والأعتماد على مصادر الطاقة المحلية، وتسهم في تنويع مصادر الطاقة في المملكة.


وكانت الوزارة أعلنت مسبقا عن موافقة الصندوقان (الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية) و(أبو ظبي للتنمية)، على زيادة الاستطاعة التوليدية في مشروعي طاقة الرياح (معان) والخلايا الشمسية (منطقة القويرة) الى 180 ميغاواط، حيث وافق الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية على رفع الاستطاعة التوليدية لمشروع طاقة الرياح في معان من 66 ميغاواط حاليا إلى 80 ميجاواط، فيما وافق صندوق ابوظبي للتنمية على زيادة  قدرة مشروع الخلايا الشمسية في منطقة القويرة من (65-75) ميغاواط حاليا إلى 100 ميجاواط.

أخبار ذات صلة

newsletter