Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قياديون في داعش الإرهابية يختلسون اموالا طائلة | رؤيا الإخباري

قياديون في داعش الإرهابية يختلسون اموالا طائلة

عربي دولي
نشر: 2015-07-27 10:25 آخر تحديث: 2016-07-21 19:00
قياديون في داعش الإرهابية يختلسون اموالا طائلة
قياديون في داعش الإرهابية يختلسون اموالا طائلة

رؤيا - وكالات - فرضت عصابة داعش الارهابية قيودا مشددة على عناصرها في مناطق سيطرتها، بسبب تفشي ظاهرة الفساد والسرقات والمحسوبيات، وهروب مسؤولين وبحوزتهم مبالغ طائلة، بحسب ما أوردت مواقع الكترونية.
فقد نقلت هذه المواقع ان التونسي الملقب بـ"أبو فاطمة" مسؤول صندوق الزكاة في عصابة داعش الارهابية هرب وبحوزته 6 ملايين دولار مع ستة عناصر الى جهة مجهولة بعدما ترك رسالة تقول "دولة إيه وخلافة إيه يا ولاد الهبلة".
وقالت إن التغيرات المفاجئة حصلت منذ فرار القيادي في صفوفها عمار الحداوي، إلى تركيا منذ أكثر من شهر وبحوزته أموال طائلة ووثائق وأسرار كثيرة.
وبعد مبايعته لعصابة داعش الارهابية عقب دخول الأخير إلى دير الزور منتصف العام الماضي، اتهم معارضون سوريون، عمّار الحداوي بـ "السرقة، والاختلاس، والخيانة".
كما اعتقل منذ أيام المسؤول العام عن النفط في دير الزور المعروف باسم أبو قصي، لأسباب تتعلق بـ"النزاهة" وتورطه بقضايا مالية تتعلق بصفقات بيع نفط، لكن سرعان ما تمت تبرئته في اليوم التالي بعد أن صادرت الجماعة الارهابية أسلحته، وسيارته وأجهزة الاتصالات التي كانت بحوزته، وصدور أمر بتنحيته، وتعيين بديل عنه.
كما هرب معاون محاسب حقل التيم، ويدعى "أسامة المطلق"، هو الآخر مطلع الشهر الحالي إلى تركيا وبحوزته أموال كثيرة.
يذكر أن عددا من عناصر الجماعة الارهابية من مختلف الرتب والمسؤوليات أغلبهم من المسؤولين عن أموال الجماعة في منطقتهم، مثل "مسؤول بيت الزكاة"، و "مسؤول النفط"، هربوا وبحوزتهم مبالغ مالية كبيرة.

أخبار ذات صلة

newsletter