استثمار قطري بقيمة 50 مليون دولار بالبحر الميت

اقتصاد
نشر: 2014-04-28 12:35 آخر تحديث: 2016-06-26 15:21
استثمار قطري بقيمة 50 مليون دولار بالبحر الميت
استثمار قطري بقيمة 50 مليون دولار بالبحر الميت
المصدر المصدر

رؤيا - بترا - قال رئيس مجلس مفوضي هيئة المناطق التنموية بالوكالة الدكتور خالد ابو ربيع ان مجلس المفوضين وافق على اقامة استثمار سياحي علاجي في منطقة البحر الميت التنموية برأس مال قطري قيمته 50 مليون دولار.

وبين ابو ربيع اليوم الاثنين ان الاستثمار القطري يشمل اقامة منتجع سياحي متكامل بالإضافة لفندق علاجي على ساحل البحر الميت "منطقة الكورنيش" مشيرا الى ان المشروع سيوفر ما يقارب 400 فرصة عند تشغيله ويبدا تنفيذه خلال الاشهر المقبلة.

وكان المخطط الشمولي لمنطقة البحر الميت التنموية أطلق منصف العام الماضي ، حيث فتح باب الاستثمار في واحدة من أهم أجزاء منطقة البحر الميت التنموية وهي منطقة الكورنيش أو الممشى البحري الواقعة في الجزء الشمالي من البحر بطول 1ر2 كيلومتر .

ولفت ابو ربيع الى ان المشروع القطري سيسهم في دعم المجتمع المحلي ودعم المشاريع الوطنية ذات العلاقة ،مؤكدا ان المشروع يمثل جزءا من المشاريع الاستثمارية الجاذبة للسياحة على المستوى العربي والعالمي.

وأكد أن الهيئة مصممة على تحقيق الرؤية الملكية السامية للمناطق التنموية وخصوصا منطقة البحر الميت التنموية واستقطاب المزيد من الاستثمارات ،مشددا على انفتاحها المستمر لجميع المستثمرين الاردنيين والاجانب وذلك بما ينسجم مع التشريعات الوطنية ومبادئ الحاكمية الرشيدة.

أخبار ذات صلة