Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عبابنة يعلن فشل محاولات تحديد موعد لانتخابات مجلس نقابة الصيادلة | رؤيا الإخباري

عبابنة يعلن فشل محاولات تحديد موعد لانتخابات مجلس نقابة الصيادلة

الأردن
نشر: 2015-07-25 15:41 آخر تحديث: 2016-08-04 03:30
عبابنة يعلن فشل محاولات تحديد موعد لانتخابات مجلس نقابة الصيادلة
عبابنة يعلن فشل محاولات تحديد موعد لانتخابات مجلس نقابة الصيادلة

رؤيا - بترا - اعلن نقيب الصيادلة السابق الدكتور محمد عبابنة فشل لقاء جمع ممثلي مختلف التيارات في النقابة بوزير الصحة الدكتور علي الحياصات بالوصول الى موعد محدد لاجراء انتخابات مجلس نقابة الصيادلة المنحل منذ نحو شهرين.

وقال عبابنة في تصريح صحفي اليوم السبت ان الاجتماع لم يصل الى نتيجة ، مشيرا الى ان الوفد ذهب الى هناك وعاد حاملا نفس النتيجة.

وقال عبابنة ان الوفد الصيدلاني طالب بتطبيق المادة 41 فقرة (هـ) التي تنص على أنه "اذا بلغ عدد المستقيلين من الأعضاء أو الذين شغرت مقاعدهم خمسة فأكثر يعتبر المجلس منحلاً وعلى الوزير دعوة الهيئة العامة خلال شهر واحد من تاريخ شغور آخر تلك المراكز لانتخاب مجلس جديد للمدة المتبقية من دورة المجلس السابق".

وأضاف عبابنة ان الوزير رغم وضوح القانون الا انه ينتظر رأي ديوان التشريع والرأي ، وانه كلف الأمين العام للوزارة لمتابعة الموضوع.

وبهذا الخصوص قال عبابنة ان الوزير هو صاحب الولاية العامة وبالتالي فهو المسؤول الاول والاخير عن اجراء انتخابات النقابة ودعوة الهيئة العامة للانعقاد.

واعتبر أن استمرار تأخر الوزير بدعوة الهيئة العامة لإجراء الانتخابات من شأنه أن يزيد من حالة القلق البالغ التي تعم أوساط الهيئة العامة للنقابة، ويثير تساؤلات حول جدوى تجاهل حل هذه الأزمة وفق المدد الزمنية القانونية التي حددتها المادة(41/هـ).

وحذر العبابنة من خسائر قد تلحق بالنقابة من جراء توقف استثماراتها لصالح صندوق التقاعد في النقابة، مقدرا تلك الخسائر بنحو 5ر2 مليون دينار في العام.

الى ذلك نفى عضو اللجنة التي شكلتها الحكومة لادارة نقابة الصيادلة الدكتور سليمان السعدي ان تكون الاستثمارت في النقابة قد توقفت او تعطلت .

وقال ان اللجنة ساهمت في تحسين الأداء الاستثماري من خلال سرعة انجازات المعاملات مؤكدا عدم وجود اي عائق إمام الصيادلة "نتيجة اختفاء الصراعات الانتخابية التي كانت سببا في تاخير المعاملات الاستثمارية".

أخبار ذات صلة

newsletter