الانظار تتجه نحو روسيا لمتابعة قرعة كأس العالم 2018

رياضة
نشر: 2015-07-25 09:55 آخر تحديث: 2016-08-03 07:30
الانظار تتجه نحو روسيا لمتابعة قرعة كأس العالم 2018
الانظار تتجه نحو روسيا لمتابعة قرعة كأس العالم 2018

رؤيا - حسام نصار - احتضن قصر قسطنطين الشهير في مدينة سان بطرسبرغ مراسم سحب قرعة مونديال روسيا 2018 اليوم السبت بحضور شخصيات رياضية وسياسية رفيعة المستوى يتقدمها رئيس الدولة المضيفة فلاديمير بوتين ورئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر.

 

وكان بلاتر وصل مساء أول من أمس الخميس إلى سان بطرسبرغ في أول مرة يغادر فيها الأراضي السويسرية منذ فضيحة الفساد "فيفاغيت" التي فجرها القضاء الأميركي في 27 أيار (مايو) الماضي في زيوريخ عشية الانتخابات الرئاسية وأدت إلى اعتقالات عدة في صفوف أعضاء وشركاء للفيفا وأيضا إلى فتح تحقيق مستقل من قبل القضاء السويسري بشأن منح استضافة كأس العالم العام 2018 في روسيا و2022 في قطر.

 

ونفت روسيا وقطر أي اتهامات بالفساد فيما يتعلق بملفي الاستضافة، واعتبرت موسكو أن هناك حملة غربية لسحب استضافة كأس العالم منها.

 

وسيلقي بلاتر كلمة خلال حفل القرعة المقرر مباشرة بعد كلمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وسيشرف على القرعة الأمين العام للفيفا الفرنسي جيروم فالك الذي وصل إلى روسيا الاثنين الماضي. وعلى هامش القرعة، سيلتقي بوتين مع بلاتر.

 

ويستمر بلاتر في مهمته على رأس الفيفا حتى السادس والعشرين من شباط (فبراير) 2016، وهو الموعد الذي حددته اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لعقد الجمعية العمومية غير العادية وانتخاب رئيس جديد.

 

وقدم بلاتر استقالته من رئاسة الفيفا بشكل مفاجئ في الثاني من حزيران (يونيو) الماضي بعد اربعة أيام على فوزه بولاية خامسة على التوالي تحت وطأة فضائح الفساد المتتالية، ودعا إلى جمعية عمومية غير عادية لانتخاب رئيس جديد.

 

ويشارك في عملية سحب القرعة نخبة من نجوم كرة القدم على رأسهم البرازيلي رونالدو والإيطالي فابيو كانافارو والكاميروني صامويل ايتو والحارس السوفياتي سابقا رينات داساييف.

أخبار ذات صلة

newsletter