الرأي: نتائج التوجيهي لن تكون اليوم أو غداً

الأردن
نشر: 2015-07-24 15:57 آخر تحديث: 2016-08-07 11:40
الرأي: نتائج التوجيهي لن تكون اليوم أو غداً
الرأي: نتائج التوجيهي لن تكون اليوم أو غداً

رؤيا - الرأي - أكد مصدر رسمي في وزارة التربية والتعليم ان نتائج الثانوية لن تكون اليوم الجمعة ولا يوم غد السبت.
ونفى المصدر ان يتم ارسال النتائج عبر الرسائل الالكترونية كما كان يجري خلال الاعوام الماضية.
وفي هذا الصدد، أكد مصدر في وزارة التربية والتعليم ان الموقع المخصص لاعلان نتائج الثانوية العامة www.tawjihi.jo جاهز لاستقبال نتائج الثانوية بعد اجراء تجارب عدة عليه لاستيعاب أي ضغط قد يطرا عليه.
واضاف لـ(الرأي) انه تم تجربة الموقع أربع مرات للتاكد من جاهزيته لاستيعاب احمال الدخول من قبل اعداد كبيرة، موضحا أن تجارب سابقة خلال الدورات الثلاث الماضية اثبت قدرة الموقع على استيعاب أعدادا كبيرة من الداخلين للموقع من المرة الاولى.
واضاف ان الموقع قد تعرض لـ 165 الف دخول في ان واحد وتمكن من استيعابهم رغم الضغط الذي تعرض له مبينا ان هذه الموقع مخصص فقط لنتائج الثانوية، وله 16 سيرفر وطاقة استيعابية بقدرة 128 جيجا بايت وهذا كافي لاستيعاب عمليات الدخول الاولى.
وحول درجات الحماية للموقع من «الهاكر»، بين المصدر ان كل سيرفر عليه 16 معالج وعليه وسائل حماية عالية ومنها الجدار الناري وفلاتر حديثة وموانع اختراق وهذه الحمايات الثلاثة ستكون قادرة على منع أي اختراق اضافة الى أن الموقع لن يستقبل أي دخول من خارج المملكة خلال الساعة الاولى، وفي الساعة الثانية سيتم فتح الموقع للجميع.
واضاف ان ما يخيفنا هو الهاكر القادم من الصين والدول الشرقية الاوروبية.
وأشاد المصدر بتعاون الجهات الامنية لمنع الهاكر من الدخول اليه ومنعه من الوصول الى الموقع حيث يضمن سلامة الموقع من أي اختراق بنسبة 99%.
وكان نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات قد اكد ان نتائج امتحان التوجيهي لن تعلن قبل بعد غد الأحد.
واضاف في تصريح إلى الرأي نشرته على موقعها الإلكتروني ان العملية المتبعة لاستخراج النتائج تستدعي وقتا طويلا وان نتائج الامتحان لهذا العام ستعلن في وقت مبكر عن الموعد الذي اعلنت فيه العام الماضي في 18/ 8/ 2014.
من جانبه اكد الناطق الرسمي باسم الوزارة وليد الجلاد ان الوزارة لم تحسم حتى الان موعد اعلان نتائج (التوجيهي) للدورة الصيفية للعام الحالي بشكل محدد وان النتائج لا تزال في مرحلة التدقيق، وبين ان الوزارة هي الجهة الوحيدة المخولة بتحديد موعد اعلان النتائج

أخبار ذات صلة

newsletter