طقس حار وارتفاع جديد على درجات الحرارة

طقس
نشر: 2015-07-23 22:27 آخر تحديث: 2016-07-29 23:30
طقس حار وارتفاع جديد على درجات الحرارة
طقس حار وارتفاع جديد على درجات الحرارة

رؤيا - طقس العرب - يكون الطقس حاراً في أغلب المناطق، حيث تصل العظمى في العاصمة والمدن إلى أواخر الثلاثينيات مئوية، كما يكون حاراً بشكل لافت في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، حيث تقترب العظمى فيها من وسط الأربعينيات مئوية.


وتكون الرياح شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة صباحاً وظهرا، فيما تتحول عصراً إلى شمالية غربية تنشط في المناطق الصحراوية، مثيرة للغبار والأتربة، وفي خليج العقبة تكون شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر هادئا.


ويحذّر من خطر التعرّض المباشر والطويل لأشعة الشمس وخاصة في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، كما نصح بشرب السوائل الباردة والمُرطّبة نهار اليوم.


أما خلال ساعات المساء والليل فتسود أجواء أكثر حرارة من المُعتاد في أغلب المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.


ورجح المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة بشكل قليل غدا مع بقائها أعلى من مُعدلاتها السنوية بحدود 3-6 درجات مئوية.
ويكون الطقس حاراً نسبياً في الجبال وحاراً في بقية المناطق، ويستمر حاراً بشكل لافت في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، حيث تكون العظمى في وسط الأربعينيات مئوية، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط عصراً في الجبال والمناطق الصحراوية مثيرة للغبار والأتربة، وفي خليج العقبة شمالية نشطة السرعة مُثيرة للأتربة، والبحر هادئا.

أخبار ذات صلة

newsletter